قواتنا تصل لشبكة توزيع (رواتب داعش) وتدمر أوكاره في الرطبة

الثلاثاء 06 تشرين أول 2020 696

قواتنا تصل لشبكة توزيع (رواتب داعش) وتدمر أوكاره في الرطبة
بغداد: عبد الرحمن ابراهيم 
 
وصلت قواتنا الامنية الى الشبكة المكلفة بتوزيع ما تسمى (الكفالات)  اي رواتب عصابات داعش الارهابية، بعملية نوعية تميزت بالرصد المستمر لتحركات وصول تلك الاموال، اضافة الى تدمير مخبأ للأسلحة وعجلتين بانزال نفذته قوة محمولة جوا.
عملية الاطاحة بشبكة “رواتب الارهابيين” نفذتها الاستخبارات العسكرية بعد ان تمكنت مفارزها من اعتقال احدى الارهابيات المكلفات بتوزيع تلك الاموال في محافظة صلاح الدين.
بيان للاستخبارات اوضح ان “الارهابية تم اعتقالها بالجرم المشهود في منطقة كنعوص خلال توزيع “الكفالات” بين أسر الدواعش من المنتمين لما يسمى بـ ( ولاية نينوى) ومن سكنة مخيم الجدعة سابقا» .
وفي الانبار.. تمكنت قوة مشتركة ضمن قيادة العمليات من العثور على مخبأ للأسلحة جنوب قضاء الرطبة ، يحتوي على حاوية مدفونة تحت الأرض وبداخلها خمسة صواريخ نوع كاتيوشا و8 قواعد صواريخ محلية الصنع، إضافة إلى قنابر هاون عيار 80 ملم، ورمانتين هجوميتين”، وتم تفجير المخبأ من قبل مفرزة كتيبة هندسة الفرقة 
الأولى».
ومن خلال المتابعة المستمرة لقاطع المسؤولية خلال تلك العملية وفق بيان خلية الاعلام الامني، فإن قوة محمولة جوا وقوة ميدانية أخرى، تمكنت من تدمير عجلتين لعصابات داعش الإرهابية في عمق الصحراء  بعد ورود معلومات استخبارية عن تواجد لعصابات داعش الإرهابية في تلك المنطقة .
وفي نينوى .. القت مفارز مديرية الاستخبارات القبض على ثلاثة ارهابيين مطلوبين وفق احكام المادة 4 ارهاب لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية، عملوا في ما يسمى “الشرطة الاسلامية” بمناطق متفرقة من محافظة نينوى.
بيان للاستخبارات بين انه “ من خلال التحقيقات الأولية معهم اعترفوا بانتمائهم لتلك العصابات الإجرامية واشتراكهم بعدة عمليات إرهابية من فرض اتاوات وعقوبات مالية ولا شرعية لا تمت للدين الاسلامي بصلة “، كما القت القبض على متهمين بترويج العملة المزيفة في مركز محافظة نينوى ، بالجرم المشهود بعد نصب كمين محكم لهما، وضبطت بحوزتهما مبلغ 320 الف دولار أميركي فئة  100 دولار مزيفة.