العراق منجمٌ للمواهب الرصينة والنجوم الكبار

الاثنين 12 تشرين أول 2020 94

العراق منجمٌ للمواهب الرصينة  والنجوم الكبار
  الكوت: محمد ناصر
 
برز اسم الكاتب والمؤلف السيناريست الشاب عبد الله الرومي على الساحة الفنية بقوة بعد أن قدم مسلسل "تعبت اراضيك" هذا العمل الذي سلط عليه الاضواء ليحقق له الشهرة والنجومية ويحمله في الوقت ذاته المسؤولية لتقديم الافضل.
وفي حوار لـ "الصباح" عبر وسائل التواصل الاجتماعي اكد الرومي ان" مسلسلات "تعبت اراضيك" و"عافك للخاطر" و"من منهم طفلك المدلل"، كتبتها وحققت نسبة مرضية من الشهرة".  موضحاً أن" مسلسل "تعبت اراضيك" مختلف تماماً عن "عافك الخاطر" مؤكداً أن" كل عمل له حالة تشرح وقتها ملامح مشاعري، "تعبت اراضيك" كان بدايتي مع الدراما، وضم نجوماً كباراً، امثال عبد الرحمن العقل وزهرة عرفات، فضلاً عن طيف واحلام حسن وحسين المهدي".
ونوه الرومي الى أن" مسلسل "عافك الخاطر" الذي عرض مؤخراً من اخراج مناف عبدال، وضم طاقمه الفنانة اسمهان توفيق وسليمان الياسين و خالد أمين ومشاري البلام وهبة الدري، فضلاً عن النجمة العراقية ميس كمر". هذا العمل حقق اصداء مهمة وتدور حكايته حول "أمينة" التي تحاول تربية بناتها بعد تخلي زوجها عنها وتكبر الفتيات وتمر بهن السنوات، لتكتشف الأم ان لكل منهن طريقها المغايرعن الاخرى ".
وبشأن طموحه في تحقيق المزيد من النجاح في اعماله المقبلة، افصح عن أن" الكتابة لدي هي موهبة من عند الله، سعيت الى صقلها بالمطالعة والقراءة ومتابعة الاعمال العالمية والاطلاع على ثقافات الشعوب، كي استثمر ما تعلمت في الدراما الخليجية".
وعن تعامله مع نجوم الصف الاول بين أن" العمل مع النجوم الكبار شيء ممتع وذو فائدة، وبطبيعتي فانا مستمع جيد واحب أن يكون عملي مكتملاً.. وهذا لن يتحقق الا بتوافر عدة عناصر مهمة وهي: نص جيد ومخرج مبدع وممثل يؤدي الدور باحتراف".
وبشأن رأيه بالدراما العراقية، بين الرومي أن" العراق عريق بفنه، سواء على صعيد الاعمال التلفزيونية او السينمائية وحتى المسرحية.. هو باختصار منجـــــــــم للمواهب ويمتلك قاعدة رصينة ركيزتهــــــــــــــا نجوم كبار، وقد شاهدت عـــــــــــــــــــــدة اعمــــــــــــــــــــال في مختلــــــــف مراحلها الزمنية مثل مسلسل "سارة خاتون" الذي شدّني كــــــــثيراً".