تدريسي يطالب باحتساب شهادته العليا

الأربعاء 14 تشرين أول 2020 317

تدريسي يطالب باحتساب شهادته العليا
تسلمت «الباب المفتوح» رسالة من المواطن ( جمـال ناصـر دحــام) أحد العاملين ضمن الملاكات التدريســية والتعليمــية في دائــرة الفنــون الموســيقية ـ مدرسـة بغداد للفنون الموسيقية والتعبيرية، يناشد فيها وزير الثقافة والاعلام الموافقة على احتساب شهادته العليا.
وأوضح دحام، انه يعمل بعنوان وظيفي (مدرس ـ أول) ومن حملة الشهادات العليا وله خدمة وظيفية تزيد على ( 15) عاما ولا يزال مستمراً بالعمل حتى الوقت
 الحالي.
 لافتا الى أنه كان قد راجع قسم الشؤون القانونية في وزارة الثقافة، بغية الموافقة على احتساب شهادته الدراسـية (الدبلوم العالي)، وفعلا تم اصدار موافقتين اصوليتين من قسم الشؤون القانونية، بيد انه وبالرغم من ذلك عانى من الظلم والمماطلة وتسويف دائرته (دائرة الفنون الموسيقية) التي لم توافق على احتساب الشهادة المذكورة، رغم مخاطبة قسم الشؤون القانونية بكتابين صريحين، الاول برقم 3682 في 31/ 10/ 2019 والثاني برقم 517 في 23/ 2/ 2020.
واشار دحام الى أنه وبعد الموافقات الاصولية وورود صحة الصدور، تجاهلت دائرته ايضا كل المخاطبات والكتب الرسمية الموجهة لها وكأنها غير موجودة. 
علاوة على التعامل اللامهني وغير القانوني (بحسب كلامه)، مؤكدا على أنه لا يزال ينتظر الموافقة منذ 8 أشهر من دون نتيجة، متسائلا هل يعقل هذا التصرف بحق شريحة المبدعين والنخب الاكاديمية في وزارة الثقافــة؟!.
ونوه صاحب الرسالة، بأنه وبعد ما تقدم يرجى من معالي وزير الثقافة رفع الظلم والغبن بانصافه واصدار أمر وزاري باحتساب شهادته العليا، يتضمن موافقة صريحة ليتم حسم الأمر وفق الاوليات ومخاطبات قسم الشؤون القانونية. 
علماً انه لم ينقطع أو يتغيب عن دوامه ولم يكلـف الدولـة أعـباء مالية، كما تشرف بالخدمة الوظيفية بكل مؤسسات وزارة الثقافة بمختلف المحافل، كانت آخرها المشاركة بجائزة الابداع التي تقيمها
 الوزارة.