قريباً.. لجان {إعادة النظر» في مؤسسة الشهداء تباشر عملها

الأحد 18 تشرين أول 2020 130

قريباً.. لجان {إعادة النظر» في مؤسسة الشهداء تباشر عملها
 بغداد: وفاء عامر
تباشر خلال المدة القليلة المقبلة، لجان اعادة النظر في مؤسسة الشهداء، والمختصة بمراجعة المعاملات القديمة المشتبه بها والملفات التي رفعت الى الهيئة مؤخرا وتم رفضها من قبل قضاة اللجان.
وافاد مدير عام دائرة ضحايا الارهاب والعمليات العسكرية في المؤسسة طارق المندلاوي لـ"الصباح" بان التعديل الاخير الذي جرى على قانون ضحايا الارهاب رقم 57 لسنة 2015 بقرار رقم 2 لسنة 2020، تضمن تشكيل لجان لاعادة النظر مكونة من قضاة ومسؤولين داخل الهيئة.
وافصح عن ان عمل هذه اللجان يتضمن اعادة النظر بالملفات القديمة المشتبه بها والتي تمت الموافقة عليها بناء على غش او فساد اداري وبالتالي فانها تعد مزورة كون ذويها غير مستحقين لها، مشيرا الى وجود الكثير من القرارات التي تستوجب اعادة النظر بها حفاظا على المال العام. واوضح المندلاوي ان هذه اللجان بامكانها ايضا النظر بالمعاملات التي رفعت الى المؤسسة حديثا وتم رفضها اذا ما تقدم ذووها بطلب الى  اللجنة المذكورة بهذا الشأن، كونها تضم ايضا قضاة من واجبهم اتخاذ القرار لاعادة النظر في معاملات رفضت وصولا الى انصاف جميع المظلومين وتحقيق العدالة الاجتماعية، مؤكدا ان الاجراء سيعمل على شمول الكثير من المستحقين الذين حرموا من التعويضات خلال المدة السابقة.