«الفرحاتية».. جريمة إرهابية تفجع قضاء بلد

الأحد 18 تشرين أول 2020 247

«الفرحاتية».. جريمة  إرهابية تفجع قضاء بلد
  تكريت: سمير عادل 
 
فجع قضاء بلد التابع لمحافظة صلاح الدين، امس السبت، بـ”جريمة” بشعة ومروعة، تمثلت باختطاف12 مواطنا بينهم أطفال إلى جهة مجهولة، وعثر فيما بعد على جثث ثمانية منهم، قضوا رميا بالرصاص.
وقرر القائد العام للقوات المسلحة إحالة المسؤولين من القوات الماسكة للارض الى التحقيق، بسبب التقصير في واجباتهم الأمنية، وأصدر توجيهات بارسال وفد امني عالي المستوى الى القضاء لإعادة تقييم المنطقة أمنياً، والعمل على ملاحقة المجرمين، وتقديم تقرير عن مجمل الاحداث الى مكتب القائد العام للقوات المسلحة بشكل عاجل.
وبحسب مراسل “الصباح”، في المحافظة، فان محافظ صلاح الدين بحث مع وزيري الداخلية والدفاع “الخرق الأمني” في جنوب المحافظة بمنطقة الفرحاتية ومناقشة تداعياته في اجتماع مجلس الأمن الوطني. 
وقدم محافظ صلاح الدين عمار جبر خليل بحسب البيان، “طلباً عاجلاً” إلى مكتب القائد العام للقوات المسلحة للتحقيق الفوري في جريمة الفرحاتية، مبيناً ان جهة مسلحة مجهولة الهوية قامت ظهر امس بخطف اثني عشر شاباً من اهالي الفرحاتية واقتادتهم الى جهة مجهولة وبعد ساعة واحدة فقط تم العثور على ثمانية منهم تمت تصفيتهم رمياً بالرصاص وكانت اغلب الاصابات في منطقة الراس والصدر ونجهل حتى هذه اللحظة مصير الاربعة الاخرين”.