التطبيعيَّة تُنجز تأشيرات منتخبنا الوطني لمعسكر دبي

الاثنين 19 تشرين أول 2020 210

التطبيعيَّة تُنجز تأشيرات منتخبنا  الوطني لمعسكر دبي
 روما: علي النعيمي 
أكد المدير الإداري لمنتخبنا الوطني لكرة القدم أنَّ الهيئة التطبيعية أنجزت جميع إجراءات الحصول على سمات دخول الوفد العراقي الى الأراضي الاماراتية تأهباً للمعسكر الخارجي المؤمل إقامته في مدينة دبي للفترة من التاسع وحتى الثامن عشر من الشهر المقبل، مبينا ان مدرب اسود الرافدين ستريشكو كاتانيتش وطاقمه الفني سيصلون الى أربيل في الثالث والعشرين من الشهر الحالي، قادمين من العاصمة النمساوية فيينا في رحلة جوية مباشرة .
وقال باسل كوركيس في تصريح خص به “الصباح الرياضي” من محل اقامته في مدينة تورونتو الكندية: إن “لجنة العلاقات الخارجية في الهيئة التطبيعية، تسلمت من الاتحاد الاماراتي الموافقات الرسمية لتأشيرات دخول لاعبي أسود الرافدين والجهاز التدريبي تأهباً للمعسكر الخارجي المؤمل اقامته في مدينة دبي للفترة من التاسع ولغاية الثامن عشر من الشهر المقبل « .
وأضاف ان “السلطات الاماراتية وافقت بعد طول انتظار على الطلب العراقي الذي أرسل قبل ثلاثة أسابيع لمنح سمات الدخول الى اللاعبين المحليين والمغتربين الذين وجهت إليهم الدعوة من قبل مدربنا السلوفيني ستريشكو كاتانيتش لغرض التجمع خلال الايام المقبلة وإقامة المعسكر الخارجي الأول بعد انتشار جائحة كورونا في العالم وتأجيل التصفيات المزدوجة وتوقف منافسات دوري الكرة في العراق».
وكشف عن ان “ الهيئة المؤقتة لإدارة شؤون الكرة في العراق والتي حصلت على تمديد رسمي من (الفيفا)، خاطبت العديد من الجهات الحكومية لتأمين تذاكر السفر قريباً والتوجه الى الإمارات التي ستحتضن اللقاءين التجريبيين أمام منتخب النشامى الأردني يوم الثاني عشر وضد أوزبكستان في السابع عشر من الشهر المقبل».
وفي سياق متصل أوضح كوركيس ان “الجهاز التدريبي لمنتخبنا الوطني بقيادة السلوفيني ستريشكو كاتانيتش ومساعديه أليش سيه ونهاد بيجوفيتش وفلادو رادمانوفيتش ومارتن ماجستير سيتوجهون مساء الخميس المقبل براً من العاصمة السلوفينية ليوبليانا الى العاصمة النمساوية فيينا في رحلة تقدر بنحو 520 كم  «.
ونوه بأن “ كاتانيتش سيصل الى أربيل يوم الجمعة المقبل على متن الخطوط الجوية النمساوية في رحلة مباشرة تستغرق ثلاث ساعات وخمسا واربعين دقيقة حيث وجد أن هذه الرحلة هي الأفضل من بقية الرحلات المتوفرة حالياً في جدول حجوزات الطيران، وتفادياً لساعات الانتظار في مطارات الدوحة ودبي وإسطنبول، وتبعات اجراءات السلامة المشددة حاليا بسبب الموجة الثانية من جائحة كورونا التي تجتاح العالم ولاسيما القارة العجوز خلال الأسبوع الحالي» . ولفت الى ان “ انجاز وتهيئة الاجراءات اللوجستية  للجهاز الفني المتعلقة باكمال سمات الدخول وتصاريح الإقامة للمدربين وتوفير السكن في مدينة أربيل الذي سيكون في احد الفنادق فضلا عن تخصيص سيارة حديثة لتنقلهم بالإضافة الى المرافقين«.
وختم تصريحه قائلاً: “هناك رغبة كبيرة للمدرب وطاقمه الفني في التواجد وحضور حفل افتتاح دوري الكرة للموسم المقبل في بغداد ومشاهدة مباراة فريقي الزوراء والشرطة التي ستحظى بتغطية إعلامية موسعة، فضلا عن دعوة لفيف من الشخصيات الرياضية الفاعلة، بعد أخذ الموافقات الرسمية من خلية الأزمة على ان تراعي اللجنة التنسيقية المشرفة تطبيق التدابير الوقائية اللازمة فضلا عن التباعد الجسدي وعدم الاقتراب بين الحاضرين «.