دوري شباب كربلاء الكروي يرى النور

الثلاثاء 20 تشرين أول 2020 105

دوري شباب كربلاء الكروي يرى النور
 كربلاء: حامد الكرعاوي 
 
 
افتتحت في ملاعب كربلاء منافسات بطولة دوري أندية المحافظة للشباب بكرة القدم، وتقابل في المباراة الاولى حامل لقب النسخة الماضية نادي الجماهير وشباب الطف في ملعب الجماهير انتهت بفوز كبير ومستحق لصاحب الارض بسباعية نظيفة سجلها محمد ماجد هدفين وفهد حميد هدفين وهاتريك للمهاجم فرقد محمد الذي كان نجم المباراة بعد اسهامه بصناعة الاهداف الاربعة لزملائه.
وفي المباراة الثانية حقق نادي الغدير فوزا مهما وصعبا على ضيفه شباب الروضتين بنتيحة ثلاثة أهداف مقابل هدفين بينما سجل شباب الحسين فوزا هو الآخر على شباب المتقين بهدف دون رد .
يذكر أن تسعة أندية تشارك في البطولة قسمت الى مجموعتين تلعب بنظام الدوري لمرحلة واحدة على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور شبه النهائي وضمت المجموعة الاولى أندية الجماهير وشباب الحسين ونادي إمام المتقين ونادي الطف والمجموعة الثانية خمسة أندية هي الهندية والروضتين والحر والغدير والحسينية وتم الاتفاق على تحديد ملعب الجماهير لاستضافة  مباريات المجموعة الاولى وملعب الغدير للمجموعة الثانية.
وقال أمين سر اتحاد الكرة الفرعي فاضل عزيز في تصريح ( للصباح الرياضي ) : ان المسابقة كانت ضمن روزنامة الاتحاد الفرعي للموسم الماضي 2019 - 2020 بعد توقفه بسبب جائحة كورونا.
واضاف أن الاتحاد الفرعي أوصى جميع الاندية المشاركة بأهمية الالتزام بتعليمات وتوصيات خلية الازمة المركزية وتطبيق التوصيات التي صدرت عنها وخاصة التباعد الاجتماعي والتأكد من سلامة اللاعبين قبل الدخول في المنافسة.
وكشف عزيز عن رغبة الاتحاد الفرعي  في إقامة دورة صقل لجميع الحكام تحضيرا لمباريات دوري المحافظة ودورة أخرى للحكام المستجدين وجميع هذه الدورات ستكون باشراف مدربين وحكام من ذوي الخبرة والاختصاص بعد أن يتم رصد المبالغ المالية الخاصة بها وفي حال تعذر ذلك سنسعى للتنفيذ في العام المقبل . 
يشارالى  ان الاتحاد الفرعي دأب على تنظيم دوري الفئات العمرية للموسم الثاني عشر تواليا وكان شباب الجماهير بطلا للنسخة الماضية ونادي كربلاء بطلا لفئة الناشئين .