القبض على عصابة لسرقة السيارات

الثلاثاء 20 تشرين أول 2020 244

القبض على عصابة لسرقة السيارات
  بغداد: منال العزاوي
 
تمكنت مفارز مكتب مكافحة سرقة السيارات في بغداد/الكرخ، من إلقاء القبض على عصابة متخصصة بسرقة السيارات في العاصمة ونقلها إلى محافظات الإقليم وبيعها هناك بعد تزوير أوراقها الرسمية.
أغلب أفراد العصابة هم من أرباب السوابق، وممن صدرت بحقهم أحكام جنائية سابقة وحالية، كما أن اثنين منهم منتسبون بوزارة الداخلية أحدهما برتبة نقيب، ومهمتهما هي تسهيل عمليات التزوير والتنقل للسيارات المسروقة، وكذلك تأجير بيوت وشقق مؤمنة للأفراد الباقين.
مكتب الكرخ لمكافحة سرقة السيارات الذي يرأسه العميد إحسان علي شنيار، وبعد جمع المعلومات والتحري من قبل المصادر السرية ومتابعة كاميرات المراقبة ونصب الكمائن المحكمة، تمكن من إلقاء القبض على عصابة بالجرم المشهود لقيامهم بعدة عمليات سرقة للسيارات في مناطق متفرقة من بغداد.
ووفق أحد المتهمين من أفراد العصابة، فإن رحلته في عالم جرائم سرقة السيارات تعود إلى العام 2018، وتحديداً في منطقة الدورة، حيث قام بتسليم سيارة مسروقة تعود لأحد المواطنين إلى متهم آخر (يعمل مفوضاً في الداخلية)، إذ يقوم هذا الأخير بتسهيل عملية بيع وشراء السيارات المسروقة في معارض السيارات بمنطقة (الحبيبية) في جانب الرصافة.
بعد إتمام عمليات السرقة في العاصمة بغداد، يأتي دور العناصر الأخرى من العصابة بحسب أدوار متفق عليها، فمنهم من يقوم بطبع لوحات تسجيل جديدة مزورة، وآخرون يجهزون أوراقاً مزورة لإظهار العجلة المسروقة بمظهر أصولي، ثم تمضي رحلة السيارة المسروقة إلى أن تصل إلى مستقرها في محافظات إقليم كردستان بعد تسهيل مرورها عبر السيطرات بواسطة الأوراق المزورة وعبر متهم آخر برتبة عسكرية.