آيفون 12 لن يدعم 5G في (SIM) المزدوج

الأربعاء 21 تشرين أول 2020 155

آيفون 12 لن يدعم 5G في (SIM) المزدوج
  نيويورك: وكالات
 
أطلقت شركة آبل (Apple Music TV)، وهي قناة بث مباشر مجانية على مدار 24 ساعة تعرض مقاطع فيديو موسيقيَّة شهيرة. وتتضمن القناة أيضًا مقاطع فيديو موسيقيَّة جديدة وحصرية، ومقاطع فيديو موسيقية منسقة خاصة، وعروض وأحداث حية.
ميزة جديدة
وتتوفر القناة للمقيمين في الولايات المتحدة فقط، ولا تمتلك تطبيقًا خاصًا بها، بل يتم تقديمها بدلاً من ذلك كميزة جديدة ضمن اثنين من تطبيقات الترفيه الحالية من آبل. ويمكن العثور عليها عبر موقعها الإلكتروني، وعبر علامة تبويب التصفح في تطبيقي (Apple Music) و (Apple TV).
وفي حين أن آبل ميوزك هي خدمة اشتراك مدفوعة، فإن (Apple Music TV) ستكون مجانية للمستخدمين في الولايات المتحدة.
ويمكن للقناة الجديدة الاستفادة من المحتوى الذي تم إنتاجه لمحطة راديو (Apple Music 1) أثناء تشغيل هذه العروض الترويجية.
وتم عرض الخدمة لأول مرة صباح الاثنين الفائت مع العد التنازلي لأفضل 100 أغنية تم بثها في الولايات المتحدة عبر آبل ميوزك.
وتحتفل القناة يوم غد الخميس بالإصدار القادم لألبوم “Letter to You” مع ألبوم “all day Bruce Takeover” للمغني بروس سبرينغستين (Bruce Springsteen)، وحدث خاص للمعجبين. وسيكون لها أيضًا عرضان حصريان للفيديو يوم الجمعة المقبل، وستعرض القناة مقاطع فيديو جديدة كل يوم جمعة.
وتمثل هذه الخطوة تتويجًا طال انتظاره لسنوات من التكهنات والحديث عن متى وكيف ستنتقل الشركة إلى مساحة الفيديو الموسيقي، التي طالما سيطرت عليها يوتيوب.
وتُعد الميزة الكبرى للقناة هي إمكانية وصول الملايين من مالكي أجهزة آبل إليها مجانًا، لكنها قد تكافح من أجل الاحتفاظ بالمستخدمين لأنها تفتقر إلى الميزات التي تجعل أحداث البث المباشر الأخرى أو العروض الأولى تفاعلية.
ولا يتضمن الإعلان أي ذكر محدد للأفلام الوثائقية الموسيقية، وهو مجال استثمرت فيه الشركة عبر الفيلم الوثائقي الطويل القادم “The World’s a Little Blurry”، الذي من المقرر إطلاقه في شهر شباط.
 
شبكات الجيل الخامس
وعلى صعيد منفصل يدعم أحدث هاتف آيفون 12 من شركة آبل شبكات الجيل الخامس (5G)، لكن ليس إذا كنت تستخدم الجهاز في وضع بطاقة (SIM) المزدوجة، وذلك وفقًا لوثيقة تدريب داخلية من آبل تكشف عن المشكلة.
ويُعد وضع بطاقة (SIM) المزدوجة بمثابة ميزة وفرتها شركة آبل لأول مرة مع هاتف (iPhone XS)، وهي مفيدة لأولئك الذين يسافرون أو يقيمون في الخارج أو الأشخاص الذين لديهم خطوط عمل وشخصية على الجهاز نفسه.
وتسمح الميزة لكل من خط (Nano SIM) الفعلي وخدمة البيانات فقط من شركة اتصالات أخرى باستخدام (eSIM) في وقت واحد.
ويتميز (iPhone XS) و (iPhone XS Max) و (iPhone XR) وما بعده بدعم ميزة وضع بطاقة (SIM) المزدوجة مع بطاقة (nano-SIM) و (eSIM). وتعد (eSIM) بمثابة بطاقة (SIM) رقمية تسمح لك بتنشيط خطة بيانات الجوال من مزود الشبكة الخاص بك دون الحاجة إلى استخدام (nano-SIM) فعلية.
ومن الواضح أن هذا الأمر يتعارض مع قدرة آيفون 12 على العمل عبر شبكات الجيل الخامس، على الأقل في الوقت الحالي.
وتقول آبل في مستند يسمى "ما تحتاج إلى معرفته حول (5G) عبر آيفون": عند استخدام خطين في وضع بطاقة (SIM) المزدوجة، فإن بيانات الجيل الخامس غير مدعومة في أي من الخطين، وستعود إلى (4G LTE).
وأضافت: إذا كان العملاء يستخدمون (eSIM) فقط وكانوا مشتركين في خطة خدمة ومشغل شبكة داعم لشبكة (5G)، فسيكون لديهم وصول إلى شبكة الجيل الخامس.