إحباط عمليات تهريب للنفط في أربع محافظات

الخميس 22 تشرين أول 2020 268

إحباط عمليات تهريب للنفط في أربع محافظات
 بغداد : الصباح
 
في إطار ملاحقتها المستمرَّة لشبكات تهريب النفط، واستنادا لمعلومات دقيقة، ضبطت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية خمسة صهاريج لتهريب النفط وخرقا بأنبوب ناقل لمادة "الكاز" في أربع محافظات.
وكالة الاستخبارات اوضحت في بيان ان "مفارزها  ضبطت خمسة صهاريج وألقت القبض على سائقيها في محافظات بغداد والنجف الأشرف والبصرة وصلاح الدين، محملة بمنتوج نفطي مجهول الكمية والنوعية وذلك لمخالفة الإجراءات القانونية والرسمية في عملية نقل المنتوج وتغيير خط السير".
وأضافت أنه تم أيضاً "ضبط خرق على أحد الأنابيب النفطية الناقلة لمادة الكاز في محافظة البصرة عبارة عن أنبوب مطاطي ينتهي بصمامات فرعية لسهولة عملية التهريب"، مبينة أنه "تمت صيانة الخرق وتسليم الصهاريج مع سائقيها الى الجهات المختصة بموجب وصل تسلم اصولي".
وفي البصرة، تمكنت هيئة المنافذ الحدودية في منفذ ميناء أم قصر الشمالي في محافظة البصرة من ضبط عجلات (براد) عدد 4 محملة بمقطعات دجاج ولحم مجمد تم التلاعب بوصفها وكذلك التهرب من دفع الرسوم الجمركية والمنجزة معاملاتها من قبل المركز الجمركي خلافا للضوابط والتعليمات 
النافذة".
بيان الهيئة اوضح أن "عملية الضبط تمت من قبل شعبة البحث والتحري وخارج الحرم الجمركي بعد تدقيق معاملاتها الجمركية ومعاينة البضاعة 
من قبلهم".