مخيف: تجربة الديوانية تحفز الأندية الأخرى على الاستثمار

السبت 24 تشرين أول 2020 159

مخيف: تجربة الديوانية تحفز الأندية الأخرى على الاستثمار
 بغداد : حيدر كاظم
 
 
اوضح رئيس مستشاري نادي الديوانية حميد مخيف ان تجربة العنكوشي مع (اسود الفرات) تحفز الفرق المحلية الاخرى على التوجه الى الاستثمار، وهو ما يسهم في تطور رياضتنا بالمجال الاحترافي.
وقال مخيف: ان تجربة العنكوشي احدثت نقلة نوعية في نادي الديوانية الذي كان يعاني ماديا بالسابق، من خلال الاستعانة باللاعبين الاجانب والمحليين والخبراء والمستشارين واقامة المعسكرات التدريبية الداخلية والخارجية للارتقاء بممثل كرة المحافظة محليا، وبالتالي فانها تحفز الاندية الاخرى على التوجه الى الاستثمار من اجل تحسين واقعها المالي والفني، كما هو معمول به في بقية البلدان التي تعتمد على هذا الجانب في تطوير رياضتها والتقدم بالنظام الاحترافي.
وعن معسكر القاهرة ومدى الاستفادة منه بين ان الديوانية انهى برنامجه الإعدادي في العاصمة المصرية القاهرة والذي استمر لمدة 10 ايام خاض خلاله عدة لقاءات تجريبية امام الاندية المصرية ابرزها الفوز على حلوان بخمسة اهداف من دون رد، وتناوب على تسجيل الاهداف كل من فلاح عبد الكريم (2) وسيف الدين ظاهر والارجنتيني ماكسي رولون وعبد الله خلف، وفي اللقاء الثاني اجتاز كابيتل ستارز احد اندية الدرجة الثالثة في مصر بنتيجة اربعة اهداف نظيفة سجلها علي حامد وحمود مشعان وحمزة زكريا والبلجيكي ناثان كابسيليلا، وفي المقابل تلقى خسارة في المباراة الأخيرة امام منتخب شباب مصر بثلاثة اهداف مقابل هدفين.
واشار الى ان فريقه استفاد فنيا من معسكر مصر واسهمت المباريات الودية في اتضاح الرؤية لدى الجهاز الفني بشأن امكانات اللاعبين والتشكيلة الاساسية التي ستبدأ مشوار الدوري امام النجف. واكمل ان التحضيرات ستتواصل بعد العودة الى البلاد بقيادة المدرب حازم صالح وملاكه المساعد وبوحدات تدريبية مكثفة، استعدادا لافتتاح الموسم الكروي المقبل.
وبشأن اصابة المحترف الاسباني ايزاك باديلا ذكر مخيف ان الاخير تعرض الى التواء بالكاحل في مواجهة الفريق امام كابيتل ستارز المصري ستبعده عن مباراة النجف، بانتظار الفحوصات الطبية التي ستحدد مدة غيابه عن الملاعب.