افتتاح محطة حديثة لتعبئة الوقود في الحسينية

الأحد 25 تشرين أول 2020 164

افتتاح محطة حديثة لتعبئة الوقود في الحسينية
  بغداد : طارق الاعرجي
 
افتتحت وزارة النفط محطة حديثة لتعبئة الوقود في منطقة الحسينية ببغداد، واعلنت استمرار تنفيذ خططها الهادفة لزيادة منافذ توزيع المشتقات في بغداد والمحافظات.
وقال وكيل وزارة النفط لشؤون التوزيع الدكتور حامد الزوبعي لـ”الصباح” على هامش افتتاح شركة توزيع المنتجات النفطية محطة تعبئة وقود الحسينية ببغداد: ان الوزارة ماضية قُدماً في خطتها لتوسيع منافذ التوزيع في بغداد والمحافظات لتخفيف اي زخم قد يحصل في المحطات.
واضاف ان المحطة تم انشاؤها وفق أحدث المواصفات الفنية، مؤكدا وجود خزين كبير من مختلف المشتقات النفطية في المستودعات الخزنية المنتشرة في المحافظات.
بدوره، قال وكيل مدير شركة التوزيع حسين طالب: ان المحطة شيدت على مساحة 5 آلاف متر بإشراف مباشر من قبل ملاكات هيأة توزيع بغداد والتعاون مع الشركة العامة لتنفيذ مشاريع النقل والمواصلات.
واوضح ان المحطة تجهز منتجات البنزين وزيت الغاز والنفط الابيض، حيث تحوي 4 خزانات بسعة 54 ألف لتر لكل منتوج بمجموع 216 ألف لتر لجميع المنتجات، مبينا ان إنتاجية هيأة النقل للمشتقات النفطية خلال أيلول الماضي بلغت ما يقارب (46) مليونا (م3.كم) تم نقلها الى المحافظات عبر أسطول الشاحنات والناقلات الضخم الذي تملكه الشركة الذي يضم أكثر من ( 1377) شاحنة.
وذكر انه يتم نقل المنتجات النفطية وفق خطة معدة من قبل الشركة من بينها المنتجات البيضاء التي تشمل البنزين والنفط الابيض وزيت الغاز وكذلك المنتجات السوداء (ديزل، نفط خام،  خليط، نفثا)، إضافةً الى وقود الطائرات (R.T) والزيوت والهيدروليك والغاز المعبأ وغاز (فل).