نشر {الحرس الثوري} على حدود قره باغ

الاثنين 26 تشرين أول 2020 178

نشر {الحرس الثوري} على حدود قره باغ
 طهران: وكالات
 
 
أعلن الحرس الثوري الإيراني، أنه بصدد نشر وحدات من قواته البرية على الحدود مع مناطق النزاع في إقليم قره باغ، وقال قائد القوات البرية في الحرس محمد باكبور: "الهدف من نشر القوات حماية المصالح القومية الإيرانية وضمان أمن وسلامة سكان المناطق الحدودية".
وأضاف: " نحترم وحدة أراضي دول الجوار، لكن أي تغيير جيوسياسي على الحدود هو خط أحمر بالنسبة لإيران"، وتابع: "نعارض أي احتلال واعتداء وكنا مع تحرير قره باغ منذ البداية".
وشدد باكبور، خلال جولة تفقدية للمناطق الحدودية في محافظة "خدا آفرين" على أن قوات الحرس راقبت التطورات الحدودية منذ اندلاع المعارك العسكرية بين أرمينيا وأذربيجان في قره باغ، مشيراً إلى تعزيز تواجد القطعات العسكرية للحرس وفقا للظروف الجديدة.
إلى ذلك، قال رئيس أذربيجان إلهام علييف، في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الأميركية: "نحن نرفض بشكل قاطع وتام، تدويل النزاع في قره باغ بأي شكل من الأشكال، وذلك من أجل منع توسعه"، ووفقا للرئيس علييف، تسعى أرمينيا جاهدة لتدويل الصراع.
وقال: "لقد طلبت أرمينيا من روسيا، إرسال عناصر من جيشها إلى منطقة الصراع. وهذا غير فعال على الإطلاق ويتعارض مع القانون الدولي، لا نريد أن تتدخل الدول الأخرى، موقفنا يتلخص في أنه يجب على جميع دول المنطقة والعالم أن تمتنع عن التدخل المباشر في النزاع".
ويعتقد الرئيس الأذربيجاني، أن على الرؤساء المشاركين لمجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، إقناع أرمينيا "بوضع حد للعدوان، والالتزام بوقف إطلاق النار والانسحاب من
لأراضي".