العتبة الحسينية تفتتح أكبر مركز لعلاج السرطان في البصرة

الثلاثاء 27 تشرين أول 2020 332

العتبة الحسينية تفتتح أكبر مركز لعلاج السرطان في البصرة
 كربلاء: علي لفتة  
 
 
تستعد العتبة الحسينية المقدسة لافتتاح واحد من أكبر مراكز علاج امراض السرطان في محافظة البصرة خلال العام المقبل.
مدير اعلام العتبة المقدسة علي شبر، افاد في تصريح خاص لـ”الصباح” بان  الشركات الخاصة المنفذة لمشروع مركز علاج الامراض السرطانية في محافظة البصرة والذي يشرف عليه قسم المشاريع الستراتيجية التابع للعتبة، تواصل اعمالها بوتيرة متقدمة لانجازه وافتتاحه بعد ان بلغت نسب الانجاز 83 بالمئة. واضاف ان المشروع يندرج ضمن اهتمام العتبة المقدسة بتقديم الخدمات العلاجية للمصابين بأمراض السرطان وخاصة في البصرة بعد الارتفاع الملحوظ بأعداد المصابين في المحافظة، ليكون مركزا لمعالجة جميع مصابي المنطقة الجنوبية، مشيرا الى انه سيقدم الخدمات العلاجية والوقائية بواسطة احدث الطرق والاجهزة الحديثة ذات المناشئ العالمية.
ونوه شبر الى ان شركات مختصة عدة تقوم بتنفيذ المشروع وتمتلك مواصفات الجودة العالية الموضوعة من قبل وزارة الصحة، منوها بأن العمل وصل الى قيام الشركة الخاصة بتزويد المركز بالأجهزة الطبية كما باشرت بأعمال البنى التحتية وتحديد القياسات الخاصة بتجهيز المركز بمادة الرصاص الخاصة بالحماية وتعتبر هذه المرحلة من المراحل المهمة في المشروع.
وبين ان المشروع الذي ينفذ على مساحة تزيد عن 20 ألف متر مربع يحتوي على عيادات استشارية وغرف الاجهزة الطبية وردهات خاصة بالعلاج الكيميائي والفيزيائي، اضافة الى غرف الرقود والغرف الحصينة التي ستنفذ من قبل شركة متخصصة بهذا المجال، اضافة الى غرف الاطباء والخدمات.