التربية تُعدّ منهاجا طارئا لتقليص المواضيع الدراسية

الثلاثاء 27 تشرين أول 2020 315

التربية تُعدّ منهاجا طارئا لتقليص المواضيع الدراسية
 
 بغداد: اسراء السامرائي  
 
بدأت وزارة التربية إعداد المنهج الطارئ للعام الدراسي (2020 ــ 2021)، بينما كشفت عن فتح باب التعاون مع شركة (ستيرلنك) البريطانية العريقة في مجال التعليم. 
وقال وكيل الوزارة للشؤون الادارية الدكتور فلاح القيسي  لـ”الصباح”: ان وزارته تعمل من خلال ملاكاتها التربوية على اعداد المنهاج الطارئ، والذي سيتم من خلاله تقليص بعض مناهج المواد الدراسية ما يمكّن الطالب من الدمج بين منصة نيوتن للتعليم الالكتروني، والتعليم المباشر. 
وافصح عن اتجاه وزارته نحو ثلاثة محاور للعمل بها عند بدء العام الدراسي الجديد (2020 ــ 2021)، وهي الالكتروني والمباشر والتلفزيون التربوي، منوها بانه سيتم تخصيص رمز سري لكل طالب للدخول الى المنصة الالكترونية من دون مشكلات فنية، فضلا عن تسجيل الدروس لتمكين الطالب من مراجعتها في اي وقت يشاء فيه ذلك. 
وعلى صعيد متصل، افاد القيسي بان وزارته نسقت مع وفد شركة (ستيرلنك) البريطانية العريقة من اجل فتح باب التعاون في مجال التعليم الإلكتروني من اجل رفع المستوى العلمي والتعليمي في المدارس خصوصا في تربية الكرخ الاولى، كاشفا عن دراسة مقترح يتضمن فتح مدارس بريطانية في العراق. 
واشار الى  ان التعاون المشترك في مجال التعليم الإلكتروني سيتضمن تبادل الخبرات ونقل تجاربها الى البلاد، من اجل الإسهام في تدعيم العملية التربوية لاسيما ان بريطانيا من الدول المتقدمة في مجال التعليم، منوها بانه تم بحث تطوير طرائق التدريس وتحديث الوسائل التعليمية بما يواكب التقدم العلمي ويحقق النهوض المطلوب.
واردف وكيل وزارة التربية للشؤون الادارية في السياق ذاته: ان التعاون سيشمل تدريب الملاكات التدريسية لثانويات المتميزين والمتفوقين كتجربة اولى، ليتم بعدها  تعميمها في بقية المدارس، كاشفا عن تشكيل لجنة مهمتها ترشيح بعض الأساتذة والمدرسين من اجل تدريبهم على البرامج المعتمدة في بريطانيا والتي تدار من خبراء المان وانكليز مختصين بهذا المجال.