اكـتمـال العـقـد الكـلي لمـيـناء الفـاو الكـبـير

الثلاثاء 27 تشرين أول 2020 203

اكـتمـال العـقـد الكـلي لمـيـناء الفـاو الكـبـير
  بغداد: مهند عبد الوهاب
 
كشفت لجنة الخدمات النيابية عن اتمام وزارة النقل التفاصيل الفنية لعقد ميناء الفاو على امل التعاقد النهائي مع شركة دايو الكورية لانشاء الميناء بعد ان احيل المشروع بالكامل للشركة. 
وتستعد اللجنة لفتح باب الاستثمار في الطرق من خلال مؤتمرها الذي ستعلن عنه قريباً، وأبرزها طريق سريع يربط مدينة بسماية السكنية بجسر محمد القاسم .
وعبر عضو اللجنة مضر خزعل، لـ«الصباح»، عن امله بتوقيع العقد الكلي لميناء الفاو قريبا بعد ان وضعت كل التفاصيل الفنية وتمت مراجعتها من قبل الطرفين وتم الاتفاق والاحالة لشركة دايو الكورية.
وفي شأن المؤتمر الاستثماري في الطرق والجسور، قال خزعل: إن اللجنة بانتظار استئناف الرحلات الجوية بين دول العالم لتقديم الدعوات للشركات الاستثمارية العالمية للمشاركة بالمؤتمر وعرض امكاناتها الاستثمارية، وسيكون المؤتمر بحضور رئيس الوزراء والمحافظين ووزراء المالية والتخطيط والاسكان والبلديات والزراعة، بصفتهم شركاء تنفيذ البرنامج الحكومي ومتطلبات اعلان الطرق الخارجية فرصا استثمارية ولذلك يجب ان تتوافق هذه الوزارات في توحيد الرأي وتذليل الروتين امام المستثمر.
ولفت عضو اللجنة الى ان استثمار الطرق سيكون بمبالغ زهيدة تستوفى من مستخدميها لتوفير انسيابية وخدمات بمستوى عال، مبيناً أن أحد اهم هذه الطرق الاستثمارية هو طريق مدينة بسماية السكنية الى محمد القاسم وطريق اخر في كربلاء وكركوك.