التخطيط والموارد تبحثان آليات تنفيذ السدود

الأربعاء 28 تشرين أول 2020 218

التخطيط والموارد تبحثان آليات  تنفيذ السدود
 بغداد: الصباح
 
 
ناقش وزيرا التخطيط الدكتور خالد بتال النجم والموارد المائية المهندس مهدي رشيد الحمداني  واقع الثروة المائية وخطط تطويرها ودعم القطاع الزراعي في البلد.
جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقد في وزارة التخطيط وحضره وكلاء الوزارتين والمديرون العامون والخبراء والمختصون فيهما، حيث شهد الاجتماع مناقشة المشاريع المائية المتضمنة إنجاز عدد من السدود الصغيرة والكبيرة بما يسهم في استثمار امثل للموارد المائية. وأكد الجانبان على ضرورة المضي بتوفير الظروف الملائمة لإنجاز مشاريع وزارة   الموارد المائية. وكان الوزيران قد تباحثا خلال المدة القليلة الماضية إمكانية تنفيذ سد مكحول الذي يوفر 30 ألف فرصة عمل خلال التنفيذ، فضلا عن بحث سبل إنجاز المشاريع الأروائية والخزنية لما توفره من أهمية في تحقيق الامن الغذائي والإنساني.
وفي سياق متصل، بحث محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري مع الوكيل الفني لوزارة الموارد المائية حسين عبد الأمير جهود دعم وتطوير عمل دوائر الوزارة في كركوك وتنفيذ مشاريعها. جاء ذلك خلال لقاء عقد بمبنى المحافظة جرى خلاله تدارس جهود امكانية تهذيب نهر الخاصة في مدينة كركوك واستمرار جهود صيانة وتأهيل وتهذيب قنوات الري ومحطات الضخ ومشاريع الأرواء ومتابعة تنفيذ مشاريع الموارد المائية ضمن تخصيصات المحافظة او ضمن جهود البنك الدولي والمنظمات الدولية.