شاباتنا يبدأن الاستعداد لبطولة غرب آسيا الكروية

السبت 31 تشرين أول 2020 257

شاباتنا يبدأن الاستعداد لبطولة غرب آسيا الكروية
 بغداد: أوس عبد الستار
 
 
باشر منتخبا الشابات والناشئات لكرة القدم تدريباتهما في ملعب وزارة الشباب والرياضة بعد الحصول على الموافقات من الهيئة التطبيعية لاختيار التشكيلة النهائية التي ستمثل العراق تحضيرا للمشاركة في بطولة غرب اسيا . 
وقالت الدكتورة ازهار محمد جاسم رئيسة اللجنة النسوية في الهيئة التطبيعية للاتحاد المركزي لكرة القدم في حديث لـ “ الصباح الرياضي “ انه تم الحصول على موافقة الهيئة التطبيعية بتوفير الدعم من اجل مشاركة منتخبي الشابات والناشئات في بطولة غرب اسيا .
 واشارت الى ان الملاك التدريبي للمنتخبين تألف من المدرب عماد حسن للاشراف على فريق الشابات في حين سيقود سعد شهيد منتخب الناشئات، موضحة بانه تم الايعاز للمدربين باختيار لاعبات يمثلن المنتخبات، وعمل مسح ميداني لاغلب المحافظات الجنوبية لاكتشاف مواهب جديدة من الممكن لها ان تكون ضمن عناصر المنتخبات، في الوقت الذي اكتملت فيه تشكلية المنطقة الشمالية، لافتة الى ان قلة العنصر النسوي في الملاعب المكشوفة وعدم وجود دوري مستمر للمنافسة اثرا سلبا في عملية اكتشاف اللاعبات المميزات. 
واوضحت ان هناك وحدات تدريبية يومية لفئة الشابات في محافظتي بغداد و كركوك، ونحن الان بانتظار الموافقات الرسمية من قبل الهيئة التطبيعية بغية التجمع والدخول في معسكر تدريبي والخروج بالتشكيلة النهائية للمنتخب.
والمحت الى ان بعض الاجراءات المتبعة في اختيار تشكيلة المنتخبات مربكة ومستهلكة للزمن فضلا عن انها تتطلب جهدا كبيرا للسفر الى مختلف المحافظات ومشاهدة اللاعبات، منوهة بانه في حال انطلاق دوري منظم ووجود مراكز للموهبة بديلة في بغداد ستوفر الجهد وعامل الوقت لاستغلالهما في التدريبات والاعداد الفني والبدني من قبل المدرب استعدادا للاستحقاقات المقبلة.
واشارت الى ان هناك خطة ستراتيجية قد وضعت وبدعم من الهيئة التطبيعية لفترة 5 سنوات تقوم باعداد فئات عمرية نسوية لرفد المنتخبات الوطنية . وطالبت الجهات الاعلامية بتسليط الضوء على الرياضة النسوية لتوفير الدافع المعنوي وخلق روح المنافسة بين اللاعبات.
من جانب اخر اشارت عضو اللجنة النسوية اقبال محمود نديم ، الى ان منتخب الناشئات ينتظره استحقاق المشاركة في بطولة غرب اسيا المقرر اقامتها في دولة الامارات العربية المتحدة في شهر اذار من العام المقبل، مؤكدة بان هناك تجمعا للمنتخب من المؤمل اقامته في محافظة السليمانية من اجل التكيف على اجواء المنافسات واعداده فنيا وبدنيا والوقوف على ابرز المواهب لاختيار التشكيلة النهائية للمنتخبات.