وزير الصناعة يفتتح مصنع المنتجات الإسفلتية في كركوك

الجمعة 30 تشرين أول 2020 142

وزير الصناعة يفتتح مصنع المنتجات الإسفلتية في كركوك
 كركوك: نهضة علي 
افتتح وزير الصناعة والمعادن منهل عزيز الخباز مصنع المنتجات الإسفلتية شمال مدينة كركوك والمنشأ بالتعاون بين وزارته واحدى شركات القطاع الخاص بطاقة 60 الف طن سنويا.
وقال الخباز بتصريح خاص ادلى به لـ"الصباح" على هامش مراسيم الافتتاح ان  وزارته بدأت العمل بطريقة جديدة بالمشاركة مع القطاع الخاص من اجل تشجيعه وتشغيل اكبر عدد من الأيدي العاملة وبدعم حكومي بغية النهوض بالقطاع الصناعي من جديد.  
معاون مدير المعمل ماجد حميد بين بحديث خاص لـ"الصباح" ان المعمل الذي يعد الاول بالمحافظة التابع للوزارة بالمشاركة مع القطاع الخاص، وينتج اربع مواد اهمها الاسفلت، سيسهم بتشغيل العشرات من ابناء المحافظة، كما سيحرك القطاع الصناعي الانتاجي لكركوك، مفصحا عن ان البرامج المستقبلية تتضمن فتح خطوط انتاجية للمنتجات الاسفلتية للطرق و(قير التسطيح) والمنتج الخاص بالاسس وبمواصفات عالمية واسعار تنافسية. 
من جهته افصح مسؤول اعلام المحافظة مروان العاني لـ"الصباح" عن ان جولة وزير الصناعة بالمحافظة شملت معامل الشركة العامة للصناعات النسيجية والجلدية وهي معملا السجاد، والخياطة الذي ينتج حاليا الكمامات والبدلات الطبية للملاكات الطبية، ومحلج القطن الذي ينتج الصناعة النسيجية والقطن الطبي وبذور القطن الداخلة بصناعة الزيوت النباتية.
وافصح عن خطة الوزارة بوجود تفاهمات مع دولة مصر من اجل تطوير الصناعات النسيجية والقطنية لتشغيل المصانع في القطاع المذكور من اجل التصدير والتعامل مع السوق المحلية وتأمين فرص عمل للشباب.