العتبة العباسيَّة تستثمر مليون دونم في بادية المثنى

السبت 31 تشرين أول 2020 398

العتبة العباسيَّة تستثمر مليون دونم في بادية المثنى
 السماوة: احمد الفرطوسي 
 
اتفقت محافظة المثنى مع العتبة العباسيّة المقدسة على استثمار مليون دونم في بادية المثنى بقطاعات الزراعة والثروة الحيوانية والمنتجات الغذائية.
افاد بذلك محافظ المثنى أحمد منفي جودة بحديث خاص لـ"الصباح"، موضحا في السياق نفسه ان مستثمرين سعوديين ابدوا رغبتهم وعبر المجلس (التنسيقي العراقي – السعودي)، بالمساهمة باستثمار مناطق بادية المحافظة، من خلال انشاء مصانع الألبان والبذور والأعلاف والمحاصيل الزراعية المختلفة.
واضاف انه اجتمع مع الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، بشأن تنمية المحافظة، وبحث معه العمل على دعم الاستثمار الزراعي في باديتها بعد رغبة عدد من رجال الاعمال، الاستثمار فيها.
واشار جودة الى ان الاجتماع الذي عقد في مقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء وحضره وزير الزراعة، والملاكات المتقدمة بوزارة الموارد المائية، شدد على ضرورة تسهيل عمل المستثمرين الراغبين بالعمل بالقطاع الزراعي.
واكد اهتمام الحكومة بتنشيط القطاع الزراعي، وضرورة استثمار المساحات الشاسعة من الأراضي الصالحة للزراعة في بادية المثنى لما تمتلكه من بيئة خصبة مع وفرة كافية من المياه، بغية خلق فرص عمل لأبناء المحافظة وتنميتها اقتصاديا اضافة الى توفير أمنها
الغذائي.