عاصي الحلاني لـ «الصباح»: البومي الجديد يضم أغنية عراقيَّة

السبت 07 تشرين ثاني 2020 117

عاصي الحلاني لـ «الصباح»: البومي الجديد يضم  أغنية عراقيَّة
  القاهرة: اسراء خليفة 
 
أعلن المطرب اللبناني عاصي الحلاني أن ألبومه الجديد الذي سيطرحه العام المقبل، سيتضمن اغنية باللهجة العراقية من ألحان زياد يوسف،موضحا انه محب للغناء باللهجة العراقية، خاصة بعد نجاح اغنيته المشهورة « انا ياطير ضيعني نصيبي»، وهي من التراث العراقي التي ذاع صيتها في الوطن العربي. 
وبعد حفله الغنائي الذي احياه على مسرح النافورة في دار الاوبرا المصرية، ضمن فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية المقام حاليا في القاهرة، بيّن الحلاني في تصريح خاص بـ»الصباح»، انا» أعشق الطرب العراقي، ففيه شجن عال ويمتلك جمهورا واسعا في كل الدول العربية، ومن جهتي احرص في جميع حفلاتي على الغناء باللهجة العراقية، وقد زرت العراق ووجدت لي جمهورا متذوقا وعاشقا للطرب والغناء». 
وبشأن دخوله عالم التمثيل، نوه بأن» معاييري لدخول التمثيل تكاد ان تكون صارمة، أهم شيء وجود نص يناسب شخصيتي وتاريخي الفني، وأكيد أنا أرغب أن ادخل عالم التمثيل، لكن لابدّأن أدرس الموضوع دراسة معمقة». 
وبشأن تعافيه من فيروس كورونا قال:» فعلا اصبنا بالفيروس اللعين انا والأسرة بالكامل، وقد اعلن ذلك نجلي وليد على وسائل التواصل الاجتماعي»، مستدركا» لكن الاصابة كانت خفيفة، والتزمنا بجميع وسائل الوقاية والبقاء بالمنزل، وبعد ١٥ يوما اجرينا الفحص وكانت المسحة سلبية والحمد للهلي ولأسرتي، ومن بعدها حضرت الى القاهرة للمشاركة في هذا المهرجان».
وعن ألبومه الجدبد أضاف الحلاني أن» الأسابيع المقبلة ستشهد طرح ألبومي الجديد الذي احضر له منذ اشهر،يتضمن اغنية عراقية، اضافة الى عدد من الأغاني باللهجات المصرية واللبنانية، فضلا عن غناء ديو مع ابني وليد». 
 يذكر ان الحلاني قدم حفلة ممتعة الخميس الماضي على خشبة مسرح النافورة بدار الاوبراالمصرية، تضمنت مجموعة من المواويل الطربية، وهي مختارات من اغانيه المتميزة التي رسمت ملامح مشواره الفني وحققت له شهرة جماهيرية في ارجاء الوطن العربي، كان منها بحبك وبغار، الهوا طاير، وانا مارق مريت، رحال في الدنيا، قولي قولي، أن كان عليا، بالعربي، مالي صبر التي شاركه اداءها ابنه وليد، خلي القلب وغيرها الى جانب بانوراما من اعمال عبد الحليم حافظ.