تدشين 17 معملاً في نينوى

الأحد 08 تشرين ثاني 2020 469

تدشين 17 معملاً في نينوى
  الموصل: الصباح
 
دشنت حكومة نينوى المحلية امس السبت 17 معملا بعد ان تمت اعادة اعمارها.
وقال محافظ نينوى نجم الجبوري  لـ”الصباح”: ان الملاكات الهندسية والشركات المساهمة ببناء واعمار هذه المعامل في عموم  سهل نينوى وناحية بعشيقة شمال الموصل انتهت من اعادة اعمارها وتأهيلها خلال سقف زمني استغرق سبعة اشهر بعد ان دمرتها عصابات “داعش” الارهابية خلال احداث العاشر من حزيران العام 2014 .
واضاف في السياق ذاته ان جميع المعامل المذكورة افتتحت امس السبت، حيث تشمل هذه المعامل  الطحين والسمنت والسكر والراشي وغيرها من المعامل، مشيرا الى انه تم استئناف العمل فيها بالكامل، لافتا الى ان هذه المعامل ستساعد بشكل كبير في توفير فرص العمل للعاطلين من شباب وشابات سهل نينوى.