قريباً.. إنجاز شبكة مجاري قضاء الحسينية

السبت 21 تشرين ثاني 2020 175

قريباً.. إنجاز شبكة مجاري قضاء الحسينية
   بغداد: اسراء السامرائي
 
افادَت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة بان مشروع شبكة مجاري قضاء الحسينية في بغداد يقترب من الاكتمال، بينما تنفذ اكبر مشروع لمعالجة المياه الثقيلة في محافظة كركوك. 
وقال مدير عام المديرية العامة للمجاري في الوزارة يعرب قحطان عباس في حديث خاص لـ”الصباح”: ان المديرية انجزت فعلياً 96 بالمئة من مشروع مجاري قضاء الحسينية، والتي نوه بانها نسب انجاز متقدمة، معربا عن امله بأن يتم إكمال باقي المشروع وانجازه خلال المدة القليلة المقبلة. 
وبين ان المشروع يتضمن شبكات مياه ثقيلة وامطار بطول 285 كم انجز منها فعليا ما يقرب من 284 كم، اضافة الى ان المشروع يتضمن نصب ست محطات رفع تم استلامها أوليا، علاوة على محطة معالجة مركزية بطاقة تصميمية تبلغ 65 الف متر مكعب يوميا.
المشروع بحسب عباس، يعد من مشاريع البنى التحتية الستراتيجية كونه سيخدم 400 الف نسمة من سكنة القضاء، منوها بان المشروع سيسهم بتحسين الواقع الخدمي والبيئي في القضاء وانتاج مياه معالجة وفق المحددات البيئية الصالحة للسقي حصرا. 
وفي الشأن نفسه ذكر ان المديرية تنفذ اكبر مشروع لمعالجة المياه الثقيلة في كركوك من خلال شركة تركية، وعده من اضخم المشاريع في المحافظة لمعالجة المياه الثقيلة وتحويلها الى مياه معالجة وفق المحددات البيئية وبطاقة تصميمية تبلغ 300 الف متر مكعب يوميا، مؤكدا ان المشروع سيقلل اثر التلوث البيئي في المحافظة للحفاظ على المسطحات البيئية من الملوثات.