مكافحة الإرهاب تباغت داعش في وديان كركوك

السبت 21 تشرين ثاني 2020 187

مكافحة الإرهاب تباغت داعش في وديان كركوك
بغداد: عبدالرحمن ابراهيم 
 
 
باغتت قوات جهاز مكافحة الارهاب عصابات “داعش” الارهابية بعملية كبرى استهدفت مقراتها السرية في وديان محافظة كركوك، في وقت بدأت فيه الشرطة الاتحادية بالانتشار في قضاء سنجار تطبيقا لاتفاق بغداد مع إقليم كردستان. 
عملية كركوك، كشف عن تفاصيلها الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، يحيى رسول، موضحا ان  قطعات جهاز مكافحة الإرهاب شرعت ليلة الخميس بعملية كبرى في محافظة كركوك بالمنطقة الرابطة بين وادي زغيتون - وادي الخناجر و اكتملت صباح امس الجمعة استهدفت فيها مفرزة كاملة لبقايا عصابات داعـش الإرهابية». واضاف رسول أن “العملية أسفرت عن قتل (16) عنصرا إرهابيا بعد الاشتباك معهم داخل اوكارهم السرية  اذ قتل عدد منهم جراء المواجهة المباشرة وتم قتل الآخرين بواسطة طائرات التحالف الدولي خلال محاولتهم الهرب من المواجهة». واشار إلى أن “القوة شرعت بتفتيش الأوكار بعد تطهيرها من زمر داعـش الإرهابية، حيث تم العثور على وثائق مهمة، وعدد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وجوازات السفر ومبالغ مالية محلية واجنبية».
وفي نينوى، وصل لواءان من الشرطة الاتحادية إلى قضاء سنجار كجزء من الاتفاق الاخير الذي ابرمته بغداد مع إقليم كردستان، لمسك الملف الأمني وقوات الجيش ستكون في الأسوار الخارجية.
وفي ديالى، كشف الناطق باسم محور ديالى للحشد الشعبي صادق الحسيني، عن اعتقال 8 مطلوبين بينهم 4 بتهمة الارهاب في 3 عمليات استباقية داخل المحافظة، موضحا ان العملية نفذت في 3 مناطق بالمحافظة وجاءت نتيجة الجهد الاستخباري المشترك والتنسيق 
في رصد الاهداف.