آيفون يدعم ذراع Xbox

الأحد 22 تشرين ثاني 2020 121

آيفون يدعم ذراع Xbox
  سان فرانسيسكو: وكالات
 
تعمل شركتا آبل ومايكروسوفت معًا على جعل وحدة التحكم الخاصة بمنصتي (إكس بوكس سيرس إكس) Xbox Series X، و(إكس بوكس سيرس إس) Xbox Series S قادرة على العمل مع هواتف آيفون الذكية، وحواسيب آيباد اللوحية.
وفي الوقت الراهن، لا تدعم وحدة التحكم الخاصة بالمنصتين رسميًا نظامي iOS لهواتف آيفون أو iPadOS لحواسيب آيباد، ولكن آبل تقول: إن "مايكروسوفت وآبل تتعاونان على دعم التوافقية لوحدة التحكم الخاصة بمنصة (إكس بوكس سيرس إكس) للعملاء في تحديث مستقبلي".
وليست هذه المرة الأولى التي تتعاون فيها الشركتان على تحسين دعم وحدة التحكم الخاصة بمنصة (إكس بوكس)، فقد تعاونت آبل مع مايكروسوفت على إضافة الدعم لوحدة التحكم (إكس بوكس إيليت 2) Xbox Elite 2، ووحدة التحكم (إكس بوكس أدابتيف كونترولر) Xbox Adaptive Controller لنظام iOS 14 في وقت سابق من العام الحالي. ومع ذلك، فإن الدعم ظهر تقريبًا بعد عام من إطلاق Xbox Elite 2.
وليس من الواضح متى تعتزم آبل ترخيص وحدات التحكم الخاصة بمنصة (إكس بوكس سيرس إكس)، ولكن هناك علامات على أن دعم وحدة التحكم DualSense الخاصة بمنصة الألعاب الحديثة (بلاي ستيشن 5) PlayStation 5 من سوني قادم قريبًا.