Galaxy Z Fold 3 بكاميرا تحت الشاشة

الأحد 22 تشرين ثاني 2020 115

Galaxy Z Fold 3  بكاميرا تحت الشاشة
  سيول: وكالات
 
أفاد تقرير جديد بأنَّ شركة سامسونغ تخطط لتقديم أول كاميرا موضوعة تحت الشاشة مع هاتفها القادم القابل للطي Galaxy Z Fold 3. وقد عرضت العديد من الشركات المصنعة لأجهزة أندرويد حلولًا للكاميرات الموضوعة تحت الشاشة على مدار السنوات القليلة الماضية، لكن ZTE هي حاليًا العلامة التجارية الوحيدة التي تقدم هاتفًا ذكيًا تجاريًا يتميز بهذه التكنولوجيا.
وقد يتغير ذلك قريبًا، حيث يدخل الجيل الثالث من حل الكاميرا الموضوعة تحت الشاشة من شاومي مرحلة الإنتاج الضخم العام المقبل. لكن ZTE وشاومي لن تكونا الشركتين الوحيدتين اللتين تبيعان أجهزة مزودة بمستشعر كاميرا موضوع تحت الشاشة لفترة طويلة. وتعمل سامسونغ أيضًا على حل الكاميرا الموضوعة تحت الشاشة، وقد يظهر لأول مرة في العام المقبل مع هاتف Galaxy Z Fold 3.
وكشفت شركة سامسونغ النقاب عن Galaxy Fold الأصلي في أوائل العام الماضي، وظهرت ضمنه فتحة كبيرة في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة الرئيسية للكاميرا الأمامية.
وأطلقت الشركة بعد ذلك Galaxy Z Fold 2 في شهر أيلول من هذا العام، الذي قدم حلاً أفضل من خلال ثقب على شكل فتحة دائرية.
وكشفت مصادر الصناعة المطلعة على الأمر عن أنَّ سامسونغ قد أنهت خططها لتقديم تقنية الكاميرا الموضوعة تحت الشاشة إلى السوق مع Galaxy Z Fold 3 في الربع الثالث من عام 2021.
ويكشف التقرير كذلك أن حل سامسونغ يستخدم شاشة خاصة من شركة Samsung Display، في حين يتم الحصول على مستشعر الصور من قسم System LSI التابع لشركة سامسونغ للإلكترونيات.
وإلى جانب الأجهزة المتخصصة، تعمل الشركة الكورية الجنوبية أيضًا على خوارزمية تصحيح الصورة لتحسين مخرجات الكاميرا الموضوعة تحت الشاشة، حيث ينكسر الضوء بواسطة طبقة شاشة OLED.
ويبدو أن الشاشة مصممة بحيث تتضمن المنطقة الموجودة فوق عدسة الكاميرا فجوات أوسع لتأمين فتحة العدسة والتقاط الصور بسلاسة، وذلك عبر توسيع الفجوة بين وحدات البكسل للسماح للضوء بالمرور.