دراغيتش باق في ميامي وهاريل ينتقل لليكرز

الأحد 22 تشرين ثاني 2020 84

دراغيتش باق في ميامي وهاريل ينتقل لليكرز
 لوس انجليس: أ ف ب
 
نشط طرفا الدور النهائي للموسم الماضي في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين ميامي هيت الوصيف ولوس أنجليس ليكرز البطل، في افتتاح سوق الانتقالات الحرة، إذ مدد الأول عقد صانع ألعابه السلوفيني غوران دراغيتش، وتعاقد الثاني مع الجناح ولاعب الارتكاز مونتريزل هاريل.
وقبل نحو عشرة أيام من بدء المعسكرات التدريبية للموسم الجديد وما يقرب من شهر على انطلاقته (22 كانون الأول المقبل)، بدأت فترة الانتقالات بقوة كبيرة في الدوري، برغم أنه لن تتم المصادقة على التعاقدات إلا اعتبارا من اليوم الأحد.
وعرض ميامي هيت عقدا لمدة موسمين على دراغيتش الذي اسهم بشكل الكبير في المشوار الرائع لميامي هيت الموسم الماضي خصوصا في الأدوار الإقصائية.
وأعلن دراغيتش (34 عاما) موافقته على عرض ميامي هيت في تغريدة على تويتر، وقال: “يسعدني الإعلان عن بقائي”.
وبحسب صحيفة “صن سنتينل”، من المتوقع أن يحصل دراغيتش الذي تعرض لإصابة في قدمه في المباراة الأولى من الدور النهائي أمام لوس أنجليس ليكرز أبعدته عن المباريات الأربع التالية، على 37 مليون دولار في العامين الجديدين من العقد، علما أن العام الثاني اختياري.
من جانبه، ضرب ليكرز، حامل اللقب، بقوة، إذ أكدت صحيفة “لوس أنجليس تايمز”، أنه أقنع مونتريزل هاريل الذي اختير أفضل لاعب سادس الموسم الماضي، بترك جاره وغريمه التقليدي في المدينة كليبرز والانضمام إلى صفوفه بعقد لمدة عامين.
وفضلا عن أن هذه الصفقة تضعف صفوف أحد أخطر منافسيه في المنطقة الغربية، فإنها تعد مهمة جدا بالنسبة لرفاق “الملك” ليبرون جيمس” الذين ضمنوا مطلع الأسبوع الحالي انضمام صانع الالعاب الألماني دينيس شرويدر (27 عاما) الى صفوفهم في صفقة تبادلية مقابل انتقال داني غرين الى صفوف اوكلاهوما سيتي ثاندر.
وذكرت الصحيفة أن ليكرز بصدد تسوية اتفاق مع جناح ميلووكي باكس ويسلي ماثيوز في صفقة انتقال حر أيضا.