اقتحام بؤرة قناصة «داعش» والقبض على إرهابي

الأحد 22 تشرين ثاني 2020 149

اقتحام بؤرة قناصة «داعش» والقبض على إرهابي
بغداد: الصباح
 
اعلن المتحدث الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي، عن تدمير أوكار لعصابات “داعش” الإرهابية في جزيرة تمثل خطرا على محافظة صلاح الدين.
وأوضح الخفاجي في حديث صحفي، أن “قيادة العمليات المشتركة كلفت القوات الخاصة العراقية فقط، والجهد الهندسي التابع لوزارة الدفاع، باقتحام جزيرة (أم جريش) الواقعة في نهر دجلة قرب مدينة سامراء جنوب شرقي صلاح الدين». ولفت إلى أن جزيرة “أم جريش” منطقة يستخدمها الإرهابيون للقنص والانطلاق منها في عمليات تستهدف مناطق منها منطقة مكيشيفة 40 كم جنوب تكريت مركز محافظة صلاح الدين.
وأضاف الخفاجي أن “التكليف بالاقتحام، جاء لتدمير مضافات وأنفاق عصابات داعش الإرهابية، في الجزيرة وتجريفها وقطع الأشجار، وبالتالي قطع التهديد الذي كان يؤذي مناطقنا». إلى ذلك، ذكرت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، أن “مفارز الوكالة المتمثلة بمديرية استخبارات بغداد، تمكنت من القاء القبض على أحد الارهابيين المطلوب وفق احكام المادة 4 إرهاب لانتمائه لعصابات داعش الارهابية والذي عمل آمر احدى المفارز العسكرية في ما يسمى (قاطع الجنوب)”. وأضافت أنه “تمت عملية القاء القبض عليه بعد تشكيل فريق عمل مختص ونصب كمين محكم له والاطاحة به في منطقة الدورة ببغداد والذي اعترف بانتمائه لتلك العصابات الإجرامية واشترك بعدة عمليات ارهابية ضد القوات الامنية والمواطنين قبل عمليات التحرير”، مؤكدة أنه “تم ايداعه التوقيف لاستكمال التحقيقات ولاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه». وفي بيان آخر، ذكرت الوكالة أن “مفارزها المتمثلة بمديرية استخبارات الحدود في وزارة الداخلية وبعملتين منفصلتين على الحدود الفاصلة بين احدى دول الجوار تمكنت من ضبط (7) صواريخ كاتيوشا و(75) قنبرة هاون وكمية من اصابع الديناميت و(18) مسدساً وبندقيتي كلاشنكوف وكميات كبيرة من الاعتدة داخل عجلة نوع بيك آب، بمحاولة فاشلة لعدد من المهربين إدخالها الى البلاد بصورة غير رسمية».