أصوات صدحت بحب الوطن

الثلاثاء 24 تشرين ثاني 2020 151

أصوات صدحت بحب الوطن

بغداد: وائل الملوك

اجتمعت نخبة من المطربين والملحنين في مهرجان الاغنية التشرينية تحت شعار» الاغنية التشرينية نبراس يضيء ليلنا المظلم»، يوم السبت الماضي في قاعة نازك الملائكة، وصدحت أصوات الفنانين:» فاضل المياحي، ووصفي طاهر، ورضا البياتي، وفلاح البغدادي، ويوسف السماوي، وحسين وحسن الساري»، بمشاركة عدد من الموسيقيين، اما ابرز الاغاني فهي:» منيلكم هل الغيرة « من كلمات صباح المياحي، و»سيد الميدان»، و»الحجي الدكتور»، و»ابن الناصرية»، و»هاشتاك لكل عراقي»، و»ينكم ياعراقيين».
و اكد امير عبد، المنسق الاعلامي للتجمع»اننا اليوم نخلد الذكرى التشرينية من خلال الموسيقى والغناء، كونهما اداة مباشرة في الخطاب الوطني.  
اما الشاعر والاعلامي عدنان الفضلي، فقال:» ما يسعى له الفنانون والشعراء والتشكيليون في جميع الفعاليات التي اقيمت سابقا، اضافة لمهرجان الاغنية التشرينية، هو استذكار شهداء العراق والاحتفاء بثورة تشرين وبمنجزها، والتي بقت راسخة في الذاكرة الجمعية للعراقيين، مبيناً أن كل فعل فني لا يوازي ما قدمته الثورة من تضحيات.  
بينما عبر الفنان وصفي طاهر، عن سعادته وهو يشارك في المهرجان التشريني من خلال تقديمه اغنيتين وطنيتين، مشيرا الى وقفته مع اخوته الفنانين، لاقامة المهرجان وايصال الصوت الحر وتضحيات الشهداء من خلال الاغنية الوطنية.