أندية تتطلع للتأهل المبكر وأخرى تسعى للحفاظ على حظوظها

الثلاثاء 24 تشرين ثاني 2020 92

أندية تتطلع للتأهل المبكر وأخرى تسعى للحفاظ على حظوظها
 بغداد: الصباح الرياضي
تتطلع أندية برشلونة وإشبيلية وتشيلسي لضمان التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم قبل جولتين من انتهاء دور المجموعات الذي يعود اليوم الثلاثاء في الجولة الرابعة.
وستقام اليوم ثماني مواجهات، إذ سيستقبل رين الفرنسي في ملعبه تشيلسي الانكليزي، في حين سيشد اشبيلية الرحال الى روسيا لملاقاة كراسنودار، بينما سيحتضن ملعب اليانز ستوديوم لقاء صاحب الارض يوفنتوس الايطالي وضيفه فرينكفاروزي المجري، وسيكون مجمع اولمبيسكي الرياضي مسرحا لمباراة دينامو كييف الاوكراني وبرشلونة الاسباني، وسيحل زينيت سان بطرسبرغ ضيفا على لاتسيو في ملعب الاوليمبيكو، ويحتضن ملعب سيغنال ايدونا بارك لقاء بوروسيا دورتموند الالماني وكلوب بروج البلجيكي، وفي ملعب بارك دي برانس سيلاقي النادي الباريسي ضيفه لايبزيغ الالماني، وسيكون ملعب الاولد ترافورد شاهدا على مواجهة مانشستر يونايتد الانكليزي واسطنبول باشاك شهير التركي.
وانتصار برشلونة الذي يتصدر المجموعة السابعة بتسع نقاط يعني تأهله لثمن النهائي كما أن التعادل قد يعني نفس الشيء في حال تغلب يوفنتوس، وصيف المجموعة بست نقاط، على فرينكفاروزي المجري في تورينو، إذ ستكون فرص دينامو والفريق المجري قد نفدت، إذ يحتل الأول المركز الثالث حاليا بنقطة بفارق الأهداف أمام المتذيل.
وسيحاول الفريق الكتالوني نفض الغبار عن ادائه في الدوري الاسباني بعد هزيمته في الجولة الماضية امام اتلتيكو مدريد، فضلا عن انه سيفتقد خدمات الكثير من عناصره المؤثرة، ابرزها المدافعان جيرارد بيكيه وسيرجيو روبرتو والفرنسي عثمان ديمبيلي. ويستمر غياب لاعب الوسط سيرجيو بوسكيس الذي تعرض للاصابة مع المنتخب الاسباني.
وفي المجموعة الخامسة يبدو انه بامكان إشبيلية وتشيلسي حسم تأهلهما لدور الـ16 وسيتبقى فقط تحديد أي منهما سيتأهل من صدارة ووصافة المجموعة.
ويحتل تشيلسي حاليا صدارة المجموعة بسبع نقاط بفارق الأهداف أمام إشبيلية الوصيف، بينما يقف رين الفرنسي في المركز الثالث بنقطة وحيدة.
وتعد المجموعة السادسة بلا معالم واضحة حتى الآن إذ يتصدرها بوروسيا دورتموند بست نقاط متقدما بنقطة على لاتسيو الإيطالي الوصيف الذي يتفوق بدوره بنقطة أيضا على كلوب بروج البلجيكي، بينما يتذيل المجموعة زينيت سان بطرسبرغ الروسي بنقطة.
وفي المجموعة الثامنة تبدو الامور صعبة نسبيا لاسيما بامتلاك جميع الفرق حظوظ التأهل ولن تكون مباريات هذه الجولة هي الحاسمة، اذ يتصدر هذه المجموعة مانشستر يونايتد الانكليزي برصيد 6 نقاط، ويقف ثانيا لايبزيغ الالماني بالرصيد نفسه ولكن بفارق الاهداف، في حين يحل باريس سان جيرمان ثالثا برصيد 3 نقاط متساويا مع باشاك شهير الرابع بالنقاط ذاتها.
وسيكون الصراع قويا في هذه المجموعة اذا ما تمكن جيرمان من الفوز على لايبزيغ مع خسارة اليونايتد امام الفريق التركي، إذ سيتساوى الجميع برصيد النقاط.