البنتاغون تبدأ الانتقال الرئاسي إلى إدارة بايدن

الأربعاء 25 تشرين ثاني 2020 217

البنتاغون تبدأ الانتقال الرئاسي إلى إدارة بايدن
 واشنطن: وكالات
 
 
أكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، في ساعة مبكرة من امس الثلاثاء، بدء إجراءات الانتقال الفوري إلى إدارة الرئيس المنتخب جو بايدن، وقال البنتاغون، في بيان: «تم الاتصال بوزارة الدفاع من قبل فريق بايدن ونائبته هاريس، وبناء على تأكيد مدير إدارة الخدمات العامة، سنبدأ على الفور في تنفيذ خطتنا لتقديم الدعم وفقا للنظام الأساسي، وبحسب سياسة وزارة الدفاع ومذكرة الاتفاق بين البيت الأبيض وفريق بايدن وهاريس».
ووفقا للبنتاغون، ستقوم فرقة العمل الانتقالية بوزارة الدفاع بترتيب وتنسيق جميع اتصالات وزارة الدفاع مع فريق بايدن وهاريس، وأكدت الوزارة بالقول: «مستعدون لتقديم خدمات ودعم ما بعد الانتخابات بطريقة مهنية ومنظمة وفعالة، بما يتناسب مع توقعات الجمهور للإدارة والتزامنا بالأمن القومي».
وكانت إدارة الخدمات العامة الأميركية، أخطرت الرئيس المنتخب جو بايدن بفوزه بالانتخابات وبدء العملية الانتقالية، ليل الاثنين الماضي. الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ذكر في وقت سابق، أنه اعطى إميلي ميرفي رئيسة إدارة الخدمات العامة «الضوء الأخضر» للمضي قدما في تسليم السلطة لإدارة الرئيس المنتخب جو بايدن، برغم خططه لمواصلة إقامة دعاوى قانونية.
وأضاف ترامب في تغريدة: «أود أن أشكر إميلي ميرفي في إدارة الخدمات العامة على التزامها وإخلاصها لبلدنا»، وأضاف «قضيتنا تمضي بقوة وسنواصل المعركة، أوصي بأن تقوم إميلي وفريقها بما يلزم عمله في ما يتعلق بالبروتوكولات الأولية وأبلغت فريقي بأن يقوم بالشيء نفسه».
وأشار ترامب، الى أن القرار الذي اتخذته إدارة الشؤون العامة (GSA) ببدء عملية نقل السلطة إلى جوزيف بايدن، لا يعني أنه موافق على نتائج الانتخابات، وأضاف في تغريدة على “تويتر”: “ما علاقة السماح الذي منحته إدارة الشؤون العامة للعمل التمهيدي مع الديمقراطيين، بالاستمرار في متابعة قضايانا في المحاكم المختلفة بشأن نتائج الانتخابات؟ نحن نتحرك بأقصى سرعة».
يأتي هذا بعدما أعلنت ولاية ميتشيغان الأميركية، النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية في أراضيها، وأكدت فوز جو بايدن فيها، وهو ما لم يدع مجالا أمام إدارة الخدمات العامة إلا إعلان فوز الرئيس المنتخب جو بايدن.