22 منتخباً في بطولة العرب

الخميس 26 تشرين ثاني 2020 95

22 منتخباً  في بطولة العرب
 الدوحة: خاص بالصباح
 
 
أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو أن 22 منتخباً أكدت مشاركتها في منافسات بطولة كأس العرب FIFA 2021  التي تستضيفها قطر العام المقبل. وأعرب إنفانتينو خلال زيارته ملعب لوسيل أحد الملاعب الثمانية لبطولة قطر 2022، عن سعادته بتأكيد هذا العدد الكبير من المنتخبات مشاركتها في المسابقة التي ستقام مبارياتها في غالبية ملاعب المونديال من 1-18 كانون الاول 2021 بإجمالي 32 مباراة على مدى 18 يوماً، متطلعاً إلى متابعة نخبة من أفضل منتخبات المنطقة في المنافسة على الفوز بلقب البطولة.
وأشار إنفانتينو إلى أن بطولة كأس العرب ستجمع تحت رايتها أكثر من 450 مليون عربي من أنحاء المنطقة، معرباً عن ثقته في أن البطولة الجديدة ستعزز الحماس لدى الجمهور حول النسخة الأولى من المونديال الكروي في العالم العربي والشرق الأوسط.
وفي تصريح له بشأن إعلان مشاركة جميع المنتخبات العربية في البطولة أعرب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني عن تطلع قطر لاستضافة منتخبات ومشجعي 22 منتخباً من الأشقاء العرب، مشيراً إلى أن هذه المنتخبات الوطنية سوف تكون من تلك النخبة المحدودة في العالم التي تتاح لها الفرصة لتجربة ما تواصل قطر إعداده للمنتخبات المشاركة في المونديال. 
وأكد آل ثاني أن المشجعين من جميع دول المنطقة على موعد مع أجواء مماثلة لما نعد به الجمهور من أنحاء العالم في 2022، معرباً عن ترحيب قطر بجميع الأشقاء والأصدقاء في هذه البطولة الجديدة التي ستمثل محطة مهمة لتحسين تجربة المشجعين واختبار الجاهزية التشغيلية قبل عام من انطلاق منافسات النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي.
وسيتولى تنظيم البطولة الفيفا والاتحاد القطري واللجنة العليا للمشاريع والإرث، وبطولة كأس العالم FIFA  قطر 2022™، وتقام منافساتها في نفس مواعيد مباريات بطولة كأس العالم في قطر، على أن تقام المباراة النهائية لبطولة كأس العرب في 18 كانون الاول،  وقبل عام بالضبط من انطلاق صافرة نهائي كأس العالم في ملعب لوسيل عام 2022.
ويشارك في البطولة اثنا عشر منتخباً من الاتحاد الآسيوي هي قطر والبحرين والعراق والأردن والكويت ولبنان وعمان وفلسطين والسعودية وسوريا والإمارات 
واليمن. 
ومن بين منتخبات الاتحاد الأفريقي السودان والجزائر والمغرب والصومال وتونس وجزر القمر وجيبوتي ومصر وموريتانيا 
وليبيا.