يسرا العبادي في {تشكيليات عراقيات}

الاثنين 30 تشرين ثاني 2020 102

يسرا العبادي  في {تشكيليات عراقيات}
 بغداد: محمد اسماعيل
 
 
شاركت الفنانة يسرا العبادي، في معرض «تشكيليات عراقيات» في الامارات مؤخراً، الى جانب الفنانتين سها الجميلي وأنوار الماشطة، بواقع اربع لوحات لكل واحدة منهن. 
قالت العبادي: «اقيم المعرض في قاعة المركز الثقافي في دبي»، مؤكدة «أستعد للمشاركة في معرض التشكيليات العراقيات الذي تنظمه جمعية الفنانين التشكيليين العراقيين».
وأضافت: «ارسلت سبع عشرة لوحة الى أميركا؛ للمشاركة بها في معرض «فنانين عراقيين» الذي تنظمه نوارة العمري في قاعة «الدرة» قريباً» متابعة: «وسأحل عاشرة بين تسعة فنانين عالميين، بدعوة من صلاح حيثاني.. مدير قاعة «عين» في معرض يفتتح في ابو ظبي، ويجوب العالم، تحت عنوان «عشرة فنانين عالميين».
وبينت العبادي: «خصص لي جدار في متحف كربلاء الذي افتتح يوم الاربعاء الماضي، و مستقبلاً «أتهيأ لمعرض شخصي ثامن في المركز التجاري الاماراتي». وأوضحت: «انتهج المدرسة التعبيرية في الرسم، وشهدت معارضي الشخصية السبعة، لوحات بقياسات هائلة الابعاد، حمل الاول منها عنوان «هاجس مدينة» في قاعة حوار 2009 و»حريات» في المركز الثقافي الفرنسي في بغداد و{نوافذ الطفولة» الذي ضم خمساً وستين لوحة حظيت باهتمام نقدي واسع؛ لما فيها من أثر إيجابي مشهود على الحركة التشكيلية العراقية، فاتحاً لي سبيلاً للتعارف مع الثقافة الفرنسية، فتلقيت على أثره دعوة للمشاركة في معرض ميتز للفن المعاصر في فرنسا 2017 الى جانب الفنانين قاسم سبتي وماهر السامرائي وسعد الطائي، ونالت فيه لوحتي صدى إعلامياً واسعاً وعقدت ندوة أكاديمية لمناقشة تجربتي التي عرفت بعشق اللون تلقائياً.. أعيش الذاكرة حريصة على تبسيط تفاصيل حياتي لونياً، حاملة حلم المرأة بالسعادة» وبينت يسرا العبادي: «حققت حضوراً لافتاً في معرضي «فيض عراقي» 2017 و «رسامون عراقيون» 2018 وكلاهما في قاعة «العَدوان» في الكويت برعاية مجلس الامة الذي استقبلنا بحفاوة رسمية».