ليفربول المثقل بالاصابات يواجه أياكس

الثلاثاء 01 كانون أول 2020 84

ليفربول المثقل بالاصابات يواجه أياكس
 لندن: أ ف ب
 
 
يخوض ليفربول مباراته  اليوم الثلاثاء ضد ضيفه أياكس أمستردام الهولندي ضمن الجولة الخامسة قبل الاخيرة من دور المجموعات، في غياب الهولندي فيرجيل فان دايك وجو غوميز وأليكس أوكسلايد تشامبرلاين والإسباني تياغو ألكانتارا والغيني نابي كيتا والسويسري شيردان شاكيري وترينت ألكسندر أرنولد وجيمس ميلنر بسبب الإصابة.
ودفعت الإصابات المتزايدة في صفوف نادي ليفربول بطل الدوري الإنكليزي في كرة القدم مدربه الالماني يورغن كلوب إلى مهاجمة الهيئات الكروية والقنوات التلفزيونية، بسبب روزنامة مضغوطة بالمباريات جعلته يشعر بأنها لا تفعل الكثير لحماية اللاعبين. وكان كلوب غاضبا من اختيار ليفربول لافتتاح المرحلة العاشرة ضد برايتون (1-1) وذلك بعد ما يزيد قليلاً عن 60 ساعة من خسارته مواجهة أتالانتا الإيطالي في الجولة الرابعة من المسابقة القارية العريقة.
وقال كلوب : “خوض مباراة أخرى مبكرا  أمر خطير حقا على اللاعبين”، مهنئا بسخرية محاوره صحافي قناة “بي تي سبورت” على إصابة ميلنر في أوتار الركبة في الشوط الثاني من مواجهة برايتون.
ورد المدرب الألماني على سؤال من ديس كيلي مراسل شبكة “بي تي سبورت” عقب المباراة بشأن إصابة ميلنر وما إذا كانت في عضلات الفخذ الخلفية أم لا قائلا :”نعم.. تهانينا”. وعندما سأل كيلي ما إذا كان المدرب الألماني يلومه بشكل شخصي قال كلوب :”لا. لكنك تعمل لديهم. إصابة في عضلات الفخذ الخلفية. إنهم يعانون من الإصابات كذلك. لكن يمكنك أن تسأل كريس وايلدر (مدرب شفيليد يونايتد) كيف يمكننا تجنب ذلك”. ومع ذلك، فإن كلوب ليس وحده من انتقد الروزنامة المضغوطة بالمباريات، بل شكل تحالفا غير متوقع مع الغريمين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي اللذين خاضا أيضا لقاءات مبكرة بعد مباراة في المسابقة القارية العريقة. وقال غوارديولا الذي سيرحل الى البرتغال لملاقاة بورتو وتميز بالعديد من المشكلات نتيجة الروزنامة المضغوطة “في جميع أنحاء العالم هناك خمسة تبديلات. هنا نعتقد أننا دوري خاص مع ثلاثة لاعبين فقط، لا نقوم بحماية اللاعبين”. وجادل غوارديولا مرارا وتكرارا بأن برنامج الشتاء القاسي في إنكلترا عندما تكون البطولات الكبرى الأخرى في فترة توقف في منتصف الموسم، يأتي على حساب جودة المباريات التي يستمتع بها المشجعون.