حول العالم

الثلاثاء 01 كانون أول 2020 148

حول العالم

أستراليا تطالب الصين بالاعتذار 

 
طالب رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، بكين بالاعتذار عن نشر صورة مزيفة تظهر جنديا أستراليا وهو يضع سكينا على رقبة طفل أفغاني، وقال موريسون إن أستراليا تسعى لإزالة الصورة «البغيضة حقا» التي نشرها نائب مدير قسم المعلومات في وزارة الخارجية الصينية ليجيان تشاو، على وسائل التواصل الاجتماعي، واضاف، موريسون أنه «أمر مشين للغاية ولا يمكن تبريره على أي أساس، ويجب أن تخجل الحكومة الصينية من هذا المنشور».
 
اعتقال 250 شخصاً في احتجاجات بيلاروس
 
اعتقلت قيادة شرطة عاصمة بيلاروس مينسك، نحو 250 شخصا لمشاركتهم في فعاليات احتجاج غير مرخصة، وأكدت الشرطة، أنها حذرت المشاركين «عدة مرات من الانخراط في فعاليات غير مرخصة، ومن عدم جواز ممارسة الأعمال غير القانونية، وفقط بعد ذلك، تم اعتقال أكثرهم نشاطا»،. يذكر أن المعارضة البيلاروسية، تنظم بشكل تقليدي فعاليات احتجاجية وهي عادة تجري على شكل مسيرة.
 
رئيس أرمينيا يقترح تشكيل حكومة مؤقتة 
 

أكد الرئيس الأرمني أرمين سركيسيان، ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية في البلاد، ودعا إلى إجراء انتخابات جديدة، واستفتاء على تغيير الدستور، وأضاف سركيسيان، في لقاء مع ممثلي الجالية الأرمنية في روسيا خلال زيارته الخاصة إلى روسيا، «في أي بلد حدثت فيه مثل هذه المأساة الكبرى، يتم اتخاذ قرار رحيل الحكومة التي تسببت بذلك. الانتخابات الأخيرة جرت قبل سنوات، عندما كانت أرمينيا دولة مختلفة تماما».