رئيس الوزراء يؤكد أهمية إقرار قانون تمويل الانتخابات

الثلاثاء 01 كانون أول 2020 220

رئيس الوزراء يؤكد أهمية إقرار قانون تمويل الانتخابات
بغداد: الصباح
 
 
اكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، على أهمية إقرار مجلس النواب قانون تمويل الانتخابات، من أجل إتاحة الوقت الكافي أمام المفوضية لإتمام الجوانب الفنية والتنفيذية وإنجاحها، في حين بحث مع نظيره السويدي، ستيفان لوفين العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون.
واطلع الكاظمي، خلال زيارته، أمس الاثنين، مقر المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، على “مجريات الاستعدادات التي اتخذتها المفوضية، لتأمين إجراء الانتخابات النيابية في موعدها المقرر، في السادس من حزيران المقبل».
وتابع “مجريات جهود المفوضية في السعي لتذليل كل المعوقات التي قد تواجه العملية الانتخابية”، موجهاً الأجهزة الحكومية المعنية بـ”تذليل هذه العقبات قدر تعلّق الأمر بها».
وأكد الكاظمي “أهمية أن توافق الإجراءات المرافقة للعملية الانتخابية القانون، لتأمين نجاحها وللحفاظ على نزاهتها، ولأجل أن تكون العملية الانتخابية القادمة معبّراً حقيقياً عن إرادة الشعب العراقي واختياراته الحرّة».
وكان رئيس الوزراء تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء السويد، ستيفان لوفين، بحثا خلاله “العلاقات الثنائية بين البلدين، والوضع الإقليمي، وتعزيز سبل التعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب ومحاربة تنظيم داعش الإرهابي، كذلك جرى بحث التعاون في مجال الاستثمار وتشجيع الشركات السويدية على العمل في العراق”.