الخارجية تدعو رئيسة البنك الفيدرالي لزيارة البلاد

الثلاثاء 08 كانون أول 2020 304

الخارجية تدعو رئيسة البنك الفيدرالي لزيارة البلاد
بغداد: الصباح
 
 
وجَه وزير الخارجية فؤاد حسين دعوة لرئيسة البنك الفيدرالي الاميركي كيمبرلي رييد، لزيارة بغداد، بينما التقى على هامش أعمال مُنتدى حوار المنامة 2020 مبعوث الرئيس الأميركيّ إلى سورية جويل رايبون.
وذكر المكتب الاعلامي للوزارة أن "وزير الخارجيّة التقى رئيسة البنك واكد على أهمّية العلاقات المُشترَكة التي تربط العراق والولايات المتحدة الأميركية، وضرورة الارتقاء بها في شتى المجالات، ولاسيّما تنمية العلاقات البنكيّة بين الجانبين"، مُعرباً عن "تطلّعه للإفادة من الخبرات المصرفية للبنوك الاميركية". وجرت مناقشة أوجه تطبيق مذكرة التفاهم بين البنك المذكور ووزارة المالية التي وُقِّعت في سنة 2019، وكيفية الاستفادة من المبلغ المخصص في المذكرة في مجالات الزراعة، والاستثمار، و التجارة وغيرها. ووجَّه الوزير "الدعوة لرئيسة البنك لزيارة بغداد لبحث ملفات التعاون بين البنك والحُكُومة العراقيّة".
كما أكد وزير الخارجية فؤاد حسين خلال لقائه مع مبعوث الرئيس الأميركيّ إلى سورية أن مصلحة العراق والدول المجاورة تتطلب إنهاء الازمة السورية .
وتناول الجانبان خلال اللقاء سُبُل التوصُّل إلى حلّ سياسيّ للأزمة السوريّة، وعبّر الوزير عن اهتمام الحُكُومة العراقيّة بإنهاء الصراع الدائر في سوريا، وحسم ملفّ النازحين، وتهيئة الأجواء الآمنة لعودة النازحين إلى مناطق سكناهم، بينما اعرب عن تقديره لجميع الجُهُود السلميّة الرامية لإنهاء مُعاناة الشعب السوريّ".