في مؤتمر هيئة الأوراق المالية..تأكيد على ضمان حقوق المستثمرين

الأحد 13 كانون أول 2020 415

في مؤتمر هيئة الأوراق المالية..تأكيد على ضمان حقوق المستثمرين
 بغداد: حسين ثغب 
 
شدد مؤتمر «يوم المستثمر» الذي نظمته هيئة الأوراق المالية على أهمية حماية أحوال المستثمرين في الأوراق المالية، وذلك لتوسع النشاط الاستثماري داخل سوق العراق للأوراق المالية، بجذب الاستثمارات المحلية والدولية.
المؤتمر الذي حضره القطاعان العام والخاص ناقش جملة من التحديات، التي تواجه العملية الاستثمارية في هذا المفصل المهم، وآليات الارتقاء بواقع عمل السوق.

ثقة المستثمرين
نائب الأمين العام لمجلس الوزراء فرهاد نعمة الله حسين، ركز على اهمية حماية حقوق المستثمرين، وتوفير افضل عناصر المستثمرين والتعامل السليم عبر انظمة تعزز ثقة المستثمرين بالتواجد في هكذا ميدان، لافتا الى ان «الحكومة تعمل على إيجاد بيئة جاذبة لرؤوس الأموال عبر حزمة قوانين تعزز قدوم الأموال الاستثمارية».
وأشار الى أن «الامانة العامة لمجلس الوزراء على استعداد تام لسماع المشكلات والعمل على تجاوزها ورسم مسارات تعزيز البيئة الاستثمارية».
 
أموال المستثمرين
رئيس هيئة الأوراق المالية فيصل الهيمص قال: ان «الاستثمار في الأوراق المالية يكون وفق قواعد وأصول، والهيئة تسعى ان يكون دورها هو اتاحة الفرصة للاستثمار في الأوراق المالية وحماية أموال المستثمرين»، لافتا الى ان «الهيئة تستعد لبذل جهود اكبر لا نعاش الاستثمار في الأوراق المالية».
وأضاف ان «منهجنا الارتقاء بأسواق الرأسمال ونعمل بروح الفريق الواحد، وإن القرار الاستثماري مبني على البيانات المالية للشركة لاتخاذ القرار الصائب في عملية الاستثمار في هذا المفصل المهم».
 
استثمارات ناجحة
ثم فتح باب النقاش مع الحضور الذين يمثلون شركات مساهمة، وضيوف من المختصين بشأن الأوراق المالية ودار نقاش متخصص بالاستثمار في الأوراق المالية، وكيف يمكن تحقيق استثمارات 
ناجحة.
بدوره رئيس رابطة المستثمرين في الأوراق المالية د. علي الموسوي أكد أن”المستثمرين في الأوراق المالية، يبحثون عن تحقيق اعلى الأرباح”، لافتا الى ان “نظام عمل سوق العراق للأوراق المالية ممتاز ويحافظ على حقوق المستثمرين”، مشيرا الى أنه “قدم عدة مقترحات للبنك المركزي بشأن تراجع أسعار
 الأسهم”.
وأكد أهمية ضمان رأسمال لجذب المستثمرين صوب الاستثمار في الاسهم، مقترحا شركة ضمان حقوق المساهمين، لتسهم في ضمان حقوق جميع من يستثمر في الأوراق المالية وبذلك نوسع الاستثمار في سوق العراق للأوراق
 المالية”.