مقهى «أبو ناطق» شهدت ولادة أغانٍ ومسلسلات ومطربين

الأحد 13 كانون أول 2020 209

مقهى «أبو ناطق»  شهدت ولادة أغانٍ ومسلسلات ومطربين
   بغداد: الصباح
 
 
تقع مقهى «ابو ناطق» في الفرع الخلفي للشارع المؤدي الى شبكة الإعلام العراقي في الصالحية، يحاذيها مكتب الفنان صباح زيارة، الذي قال: «شهدت هذه المقهى ولادة أغان وأعمال درامية ومسرحية وبرامج تلفزيونية»، معللا: «كونها تعد مقراً لتواجد اغلب الفنانين من مطربين وشعراء وملحنيين ومخرجين وممثلين وكتاب وادباء ومثقفين واعلاميين».
أكد الشاعر حسن الخزاعي: مقهى «أبي ناطق» أسست لبدايات شعراء أغنية ومطربين وملحنين ومخرجين وممثلين، حتى اصبحت محطة مهمة في تاريخ الفن العراقي، مضيفا: «ما يميز هذه المقهى، هي شخصية صاحبها، المرحوم ابو ناطق ذو الخلق الكريم وحسن التعامل مع الزبائن وبحسه الفني وروح الدعابة والفكاهة، التي أورثها الى ولده الكبير ناطق الذي تكفل بإدارتها بعد وفاة والده رحمه لله».
تابع المخرج محمد سلمان الونداوي: «يقدم في مقهى ابو ناطق الشاي، اتفق الجميع على تسميته بارسيتول ابو ناطق أي حبة علاج صداع الرأس»، مشيرا: «شهدت هذه المقهى زيارة اغلب الفنانين العرب لها؛ وذلك للشهرة الكبيرة التي تتمتع بها بين الاوساط الفنية العراقية والعربية، على الرغم من صغر حجم مساحتها».
أوضح: «محبو الفنانين الباحثون عن لحظة اللقاء بالمشاهير ونجوم الفن والتقاط الصور معهم، يئمونها»، مبيّنا: «يحن فنانونا المغتربون الى هذه المقهى التي تعد أرشيفا لذكرياتهم وتاريخ بداياتهم الاولى».