مواجهة مرتقبة بين الريال وبلباو في كأس السوبر الإسبانية

الخميس 14 كانون ثاني 2021 117

مواجهة مرتقبة بين الريال وبلباو في كأس السوبر الإسبانية
 مدريد: أ ف ب
 
 
بعد أن علق في بامبلونا إثر التعادل مع أوساسونا بسبب الأحوال الجويّة والعاصفة الثلجية، تمكن ريال مدريد من المغادرة متوجها مباشرة الى ملقا عوضا عن المرور بالعاصمة، حيث سيواجه اتلتيكو بلباو اليوم الخميس، في نصف نهائي كأس السوبر الاسبانية.
وبعد سلسلة من خمسة انتصارات متتالية، بينها على إشبيلية القوي خارج ملعبه (1 -صفر) وجاره اللدود أتلتيكو مدريد المتصدر 
(2 -صفر) وخصم اليوم بلباو (3 - 1)، أهدر ريال مدريد 4 نقاط في المراحل الثلاث الأخيرة بتعادله مع ألتشي (1-1) وأوساسونا، لكن من المتوقع ألا يواجه فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان صعوبة كبرى في تجديد التفوق على بلباو الذي لم يحقق سوى فوزين في مبارياته التسع الأخيرة.
ولم يكن زيدان راضيا عن إقامة المباراة ضد أوساسونا في هذه الظروف المناخية الصعبة، قائلا: “خضنا المواجهة لأنهم طلبوا منا أن نلعب، لكن الظروف كانت صعبة للغاية. بالنسبة لي هذه ليست مباراة كرة قدم».
وشدد المدرب الفرنسي الذي توج باللقب كمدرب لريال عامي 2017 و2020 وكلاعب عامي 2001 و2003، أنه “ليس عذرا. ما يريده الجميع هو مشاهدة مباراة في كرة القدم، الظروف لم تكن ملائمة لمشاهدة اللقاء».
الآن وبعد أن أصبحت مباراة أوساسونا خلفه، سيكون تركيز فريق زيدان منصبا على مباراة بلباو التي قد يمنح فيها البلجيكي إدين هازار المزيد من الدقائق في طريق العودة بعد تعافيه من الإصابة، كما يعود أيضا القائد سيرخيو راموس الذي لم يحل حتى الآن مسألة استمراره مع النادي الملكي 
من عدمه.