سابالينكا تحرز لقب دورة أبو ظبي للتنس

الخميس 14 كانون ثاني 2021 119

سابالينكا تحرز لقب دورة أبو ظبي للتنس
  ابوظبي: أ ف ب 
أحرزت البيلاروسيّة آرينا سابالينكا المصنفة العاشرة في ترتيب رابطة اللاعبات المحترفات في كرة المضرب، لقبها الثالث تواليا بتتويجها في دورة أبو ظبي الإماراتية على حساب الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا (46 عالميا) 6-2 و6-2 امس الاربعاء، في الوقت الذي حققت فيه اللاعبة المصرية انجازا غير مسبوق اثر تأهلها الى بطولة استراليا المفتوحة.
ورفعت سابالينكا عدد انتصاراتها المتتالية إلى 15 مباراة.
وبعد انهاء اللاعبة البالغة من العمر 22 عاما، موسمها في 2020 بإحراز لقبين متتاليين في أوسترافا ولينتس، تكون قد رفعت عدد القابها الى تسعة، لتتقدم الى مركز سابع هو الاعلى في مسيرتها، وذلك عند صدور التصنيف الجديد الاسبوع المقبل.
كسرت اولا ارسال خصمتها وتقدمت 4 - 2، لتتابع اداءها القوي منذ خروجها من الدور الثالث لبطولة رولان غاروس الفرنسية في تشرين الاول. حسمت بعدها المجموعة الاولى في 26 دقيقة.
تابعت تقدمها ولم يكن كسر ارسالها مطلع الثانية (1 - 2) كافيا لخصمتها للعودة الى اجواء المباراة، فردت سريعا وحسمت المواجهة النهائية في 65 دقيقة.
وتعد أطول سلسلة انتصارات في تاريخ المحترفات تلك التي حققتها الأميركية من أصول تشيكوسلوفاكية مارتينا نافراتيلوفا والتي بلغت 74 مباراة عام 1984.
وفي سياق اخر تأهلت اللاعبة المصرية ميار شريف إلى الدور الرئيس لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى، والتي ستقام منافساتها في مدينة ملبورن في الفترة من 8 إلى 21 شباط المقبل. 
وتأهلت شريف بعد فوزها في الأدوار التمهيدية، على الصربية ألكساندرا كرونيتش بمجموعتين دون مقابل، بنتيجة (6 - 1 و6 - 2)، لتضمن المشاركة في بطولة أستراليا للمرة الأولى في تاريخها، ولتكون أول مصرية تشارك في الدور الرئيس لبطولة أستراليا.
وستشارك ميار صاحبة الـ 24 عاما في سلسلة البطولات الدولية التي تقام في أستراليا، حيث قرر الاتحاد الأسترالي للتنس، اقتصار المشاركة في البطولات التي ينظمها على المتأهلين لبطولة أستراليا. 
ويضاف انجاز شريف  الى انجازها الذي حققته في أيلول الماضي، عندما تمكنت من التأهل إلى الدور الرئيس من بطولة فرنسا المفتوحة، لتصبح أول لاعبة مصرية تشارك في الدور الرئيس لبطولة رولان غاروس.