الصناعة تكثّف جهودها لانجاح فعاليات «صنع في العراق»

الخميس 14 كانون ثاني 2021 185

الصناعة تكثّف جهودها لانجاح فعاليات «صنع في العراق»
 بغداد: حيدر الربيعي
كثفت وزارة الصناعة، جهودها لانجاح فعاليات معرض «صنع في العراق» المقرر افتتاحه يوم 17 لغاية 21 من الشهر الحالي، ويضم جميع شركات الوزارة، في حين كشفت عن قرب اقامة معرض صناعي لـ «القطاع الخاص».
وزير الصناعة والمعادن، منهل عزيز الخباز، قال في تصريح صحفي، انه «وبشكل يومي نواصل زياراتنا و جولاتنا الميدانية لاستكمـال جميع الاستعـدادات المُستمرة مُنذ أيام، استعداداً لانطلاق المعرض الصناعي النوعي ( صنـع فـي العـراق ) بدورته الخامسة».
وأجرى الخباز، برفقة عدد من المستشارين والمديرين العامين في الوزارة ومختلف الجهات التابعة لها، زيارات ميدانية للاطلاع على سير الأعمال الجارية والأجنحة الخاصة بالشركات والمُنتجات، التي سيتم عرضها والأساليب التي سيتم اعتمادها.
وأكد الوزير، أهمية هذا المعرض في عكس النجاحات والإنجازات التي حققتها الوزارة، ولتسليط الضوء بشكل أكبر وأوسع على المنتجات المصنعة محلياً وأهميتها في تغطية مُتطلبات واحتياجات ودعم قطاعات الدولة المُختلفة .
وشدد الخباز، على اهمية، استثمار إقامة هذا المعرض لتعزيز التعاون مع جميع وزارات ومؤسسات الدولة وإعادة ثقة المُستهلك العراقي وحثه على دعم واقتناء المُنتج المحلي وتشجيع الصناعة الوطنيـة.
بدوره، ذكر الناطق الرسمي باسم الوزارة، مرتضى الصافي، ان “المعرض يختلف من نوعه، وستشارك فيه شركات وزارة الصناعة والمعادن فقط، وسيكرس لعرض النتاجات التي تقدمها تلك الشركات لبقية وزارات الدولة”.
ولفت الصافي، الى ان “المعرض سيكون على شكل أجنحة تعرض فيها الشركات التابعة لوزارة الصناعة، نتاجاتها التي تخدم بقية دوائر ووزارات الدولة، مبينا ان المعرض سيتضمن منتجات يمكن ان تخدم مختلف الوزارات، مثل الكهرباء والنفط والزراعة والدفاع والداخلية والتجارة”.
وكشف الناطق الرسمي، عن وجود اتفاق لاقامة معرض للقطاع الخاص قريبا، تتبناه المديرية العامة للتنمية الصناعية.