الكـاظـمي: نعـمل علـى إعـادة الهـدوء إلى النـاصرية

الخميس 14 كانون ثاني 2021 236

الكـاظـمي: نعـمل علـى إعـادة الهـدوء إلى النـاصرية
 بغداد: الصباح
 
عدّ رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، خلال اتصال هاتفي أجراه، أمس الأربعاء، مع مدير الإعدادية المركزيّة في الناصرية اقتحام المدرسة من قبل بعض العناصر الأمنية، بأنّها تصرفات
فردية.
ودعا الكاظمي خلال الاتصال «الملاكات التعليمية في الناصرية الى العمل معا لاستعادة الهدوء في المحافظة لخدمة المواطنين»، مبيناً انه «من خلال الحكمة والصبر يمكن حل جميع المشكلات العالقة». 
وطالب القائد العام للقوات المسلحة بـ «مساندة القوات الامنية لتحقيق الامن والاستقرار في المحافظة» مؤكداً ان «هذه التصرفات لا تمثل المؤسسة الامنية وانما هي تصرفات فردية»، بينما دعا شباب ذي قار الى «تقديم مطالبهم بصورة سلمية تليق بتاريخ المحافظة».
من جانبه، اشاد مدير المدرسة، بـ«دور رئيس الوزراء في متابعة هذه الحالات، ودعمه الكبير للمؤسسة التعليمية». 
بدورها استنكرت نقابة المعلمين في ذي قار حادثة اقتحام الاعدادية المركزية. وذكرت نقابة المعلمين، في بيان، انه «في الوقت الذي تبذل فيه الملاكات التربوية قصارى جهدها في تعليم طلبتنا الأعزاء وحثهم على متابعة الدوام في ظل الظروف الصحية التي يمر بها البلد، ومواقفها المشرفة في مساعدة القوات الأمنية لاستتباب الأمن والنظام في المحافظة، فوجئنا بقيام مجموعة من منتسبي الشرطة باقتحام بناية الإعدادية المركزية ودخولهم إليها عنوة لمطاردة بعض
الشباب».
وأضاف البيان «ففي الوقت الذي نستنكر فيه اقتحام مدارسنا من دون مسوغ قانوني أو أمر قضائي أو إبلاغ المديرية العامة للتربية فإننا نعتبر هذا التصرف منحى خطيرا وسابقة يجب ألا تتكرر في انتهاك قدسية الصروح التربوية».
وقد أظهر مقطع مصور في ذي قار قيام قوة أمنية بمطاردة طلبة في مدينة الناصرية داخل مدرستهم، على خلفية مشاركتهم في التظاهرات الاحتجاجية.