روكتس يفوز خارج أرضه في الـ «NBA»

السبت 16 كانون ثاني 2021 117

روكتس يفوز خارج أرضه في الـ «NBA»
  لوس انجليس: أ ف ب
 
وضع هيوستن روكتس صفقة الأسبوع خلف ظهره وبدأ حقبة ما بعد جيمس هاردن بفوز أول خارج قواعده في الدوري الأميركي للمحترفين حين تغلب على سان أنتونيو سبيرز بنتيجة 109 - 105.
وسجل رجل المباراة كريستيان وود 27 نقطة مع 15 متابعة لروكتس في المباراة، غداة الإعلان عن رحيل هداف دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في المواسم الثلاثة الأخيرة إلى بروكلين نتس في صفقة ضخمة شملت ناديين آخرين.
من جهته سجل ستيرلينغ براون 23 نقطة، بينما حقق جايساين تايت 13 نقطة و10 تمريرات حاسمة لهيوستن الذي تعرض لخسارات متتالية في أرضه أمام لوس أنجليس ليكرز.
وظهر وود لأول مرة مع روكتس في كانون الأول ، حيث سجل 31 نقطة و13 متابعة وثلاث تمريرات حاسمة، حينما خسر فريقه أمام بورتلاند ترايل بلايزرز 126 - 128.
وارتدت تسديدة نجم سبيرز ديمار ديروزان مع اقتراب الوقت من النهاية، قبل أن تعصى عن الدخول لتمنح الفوز لروكتس.
من جهة أخرى، أحرز البديل شايك ميلتون 31 نقطة ليقود سفنتي سيكسرز لفوزه الثاني في ثلاثة أيام على ميامي هيت 125 - 108.
وفي بورتلاند، سجل دومانتاس سابونيس 23 نقطة و15 متابعة ليقود فريق إنديانا بايسرز للفوز على مضيفه ترايل بلايزرز، الذي خسر خدمات لاعبه يوسف نوركيتش لكسر في معصمه.
وأضاف مالكولم بروغدون 25 نقطة وسبع تمريرات حاسمة لبايسرز.
وحقق إنديانا تقدماً بـ25 نقطة في الربع الثاني وحافظ على ذلك التقدم طوال المباراة.
وسجل كل من سي جي كاككولوم زداميان ليلارد 22 نقطة لصالح بلايزرز، قبل أن يتوجه نوركيتش إلى غرفة الملابس في الربع الثالث من المباراة ممسكاً بمعصمه الأيمن، ليعلن بلايزرز لاحقاً أنه أصيب بكسر.
وفي مباراة أخرى، حقق كريس باوتشر أفضل أداء في مسيرته بتسجيله 25 نقطة و10 متابعات، ليقود تورونتو رابتورز في الفوز على تشارلوت هورنتس 111 - 108.
من جهة أخرى، أجلت رابطة الدوري مباراة نهاية الأسبوع الحالي في أريزونا بين إنديانا بايسرز وفينيكس صنز جراء فيروس كورونا المستجد.
وقالت الرابطة في بيان: إن مباراة اليوم في ملعب فينيكس صنز أرينا قد تم تأجيلها وفقاً لبروتوكولات الصحة والسلامة في الدوري.
وجاء التأجيل بعدما ضربت الجائحة فريق صنز ولم تترك له إلا عدداً قليلاً من اللاعبين المتاحين.
وهي المباراة الثامنة التي تضطر الرابطة الى تأجيلها بسبب فيروس “كوفيد - 19” بعد ثلاثة أسابيع على انطلاق الموسم وتحديدا منذ 22 كانون الأول الماضي، وتأتي في الوقت الذي قامت فيه رابطة الدوري ورابطة اللاعبين بتحديث بروتوكولات الصحة والسلامة لفيروس كورونا بهدف وقف انتشاره.