تشيلسي يسعى لاستعادة توازنه في البريمير ليغ

السبت 16 كانون ثاني 2021 101

تشيلسي يسعى لاستعادة توازنه في البريمير ليغ
 لندن: أ ف ب
يسعى تشيلسي لاستعادة توازنه عندما يحل ضيفا على فولهام اليوم السبت في ديربي غرب لندن، ويأمل البلوز بتحقيق الفوز وتصحيح المسار، بعدما مني بأربع خسارات في المباريات الست الأخيرة انزلته من الصدارة في كانون الأول المنصرم إلى المركز التاسع بفارق عشر نقاط عن يونايتد.
 
وبعدما أكد تشيلسي طموحه للظفر باللقب عندما أنفق 200 مليون جنيه استرليني (273 مليون دولار) لتعزيز صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية، تراجعت نتائج الفريق اللندني بشكل رهيب وبات مصير مدربه فرانك لامبارد على المحك.
ويعاني الثنائي الألماني الجديد تيمو فيرنر وكاي هافيرتس من عدم التأقلم مع الكرة الانكليزية بينما تختصر مشكلة المغربي حكيم زياش باللياقة البدنية.
وربما يملك تشيلسي، سجلا رائعا في مواجهاته ضد فولهام، ولكن المدرب فرانك لامبارد قال: إنه لن يستهين بمنافسه اللندني الذي يحاول تحويل مساره في الدوري الإنكليزي الممتاز.
وفاز فولهام مرة واحدة فقط على تشيلسي في جميع المسابقات منذ 1980 حين تفوق 1 - 0 في الدوري عام 2006.
ويقبع فريق المدرب سكوت باركر في منطقة الهبوط بعد 8 هزائم في 11 مباراة، لكنه لم يخسر في آخر 5 مباريات بجميع المسابقات، وتعادل 1-1 مع ليفربول حامل اللقب الشهر الماضي ومع توتنهام هوتسبير.
وأبلغ لامبارد الصحفيين “ان فولهام يلعب بشكل جيد ومستواه امام توتنهام يثبت ذلك، ربما شعر أن بإمكانه الفوز، وهذه هي حالته في الآونة الأخيرة».
وأضاف “تعادل مع ليفربول وتوتنهام، سنخوض مواجهة صعبة».
وتابع “يجب أن نشيد بسكوت وفريقه لأنه غير النظام ولعب بأسلوب واضح، ولا يعطي الكثير من الفرص لمنافسيه ويتحلى بتنظيم محكم ولديه أسلحة».
ونوه “كنت أدرك عندما توليت هذه المهمة أنني أقود ناديا من الصفوة في الدوري الممتاز، وأتفهم الضغط الذي يأتي سريعا جدا أحيانا».
وشدد “في وقت سابق من هذا الموسم حققنا الكثير من الأشياء الرائعة ثم دخلنا فترة صعبة. خلال أسبوعين أعطينا أنفسنا فرصة للتركيز في لعبنا وما نريد فعله، وأريد رؤية هذا على أرض الملعب”.
ودافع لامبارد عن لاعبيه، وسط الجدل حول احتفال الفرق بالأهداف بالعناق والمصافحات، بينما تواصل البلاد مكافحة وباء كورونا.
وأجرت رابطة الدوري الانكليزي الممتاز، اجتماعات افتراضية للتشديد على احترام البروتوكولات، ولكن لامبارد اتفق مع مدربين آخرين بأن الأقوال أسهل من الأفعال.
واشار الى ان “كرة القدم تعتمد دائما على الغريزة، وإذا أردت انتزاع الغريزة من اللعبة، لن يكون هذا سهلا».
وأضاف “اللاعبون مهذبون ولا يريدون ارتكاب تصرفات خاطئة، وفي عالم مثالي سنسير إلى خط المنتصف ونبدأ المباراة وحسب، لا أعتقد أنه يمكن معاقبة اللاعبين إلا إذا حدث انتهاك جسيم للقواعد”.
وفي المباريات الاخرى يلعب اليوم ايضا وولفرهامبتون ووست بروميتش وليستر سيتي وساوثهامبتون وليدز يونايتد وبرايتون.