المثنى تزرع ٢٣٠ ألف دونم ضمن الخطة الشتوية

السبت 16 كانون ثاني 2021 336

المثنى تزرع ٢٣٠ ألف دونم ضمن الخطة الشتوية
 
 
 الحلة: جنان الاسدي  السماوة: احمد الفرطوسي
 
 
باشرت شركة توزيع الحبوب في بابل توزيع مستحقات الفلاحين لمركز تسويق المشروع، في وقت تم فيه إكمال خطة الزراعة الشتوية في المثنى بمساحة 230 الف دونم.
وقال مدير الشركة احمد سالم السلطاني، في تصريح لـ”الصباح”: إنه تمت المباشرة بتوزيع صكوك مستحقات الفلاحين والمسوقين لعام 2020 من خلال الملاكات الحسابية في الشركة، مبينا ان المستحقات التي وزعت كانت للدفعة الخامسة ضمن التسلسلات المطلوبة لمركز تسويق المشروع احد المراكز التسويقية التابعة لشركة توزيع حبوب بابل.
وبين ان مستحقات الفلاحين لبقية المراكز ستوزع حال اكمال المقاصة الالكترونية الخاصة بالمصارف، مشيرا الى حرص المركز على توزيع جميع المستحقات المالية للفلاحين والمزارعين لاسيما بعد ان شهدت الزراعة في المحافظة ارتفاعا في كميات التسويق وتم سد حاجة السوق المحلية من محصول الحنطة والشعير، فضلا عن المحاصيل الاخرى وتصدير الفائض منها الى خارج البلاد.
واضاف السلطاني ان الشركة تقوم بتجهيز المطاحن الاهلية بالحنطة المحلية المسوقة لعام 2020 من مراكز التسويق لتعزيز مفردات  البطاقة التموينية.
وفي المثنى، أعلنت مديرية زراعة المحافظة اكمال تنفيذ الخطة الزراعية الشتوية بنسبة 100 بالمئة بواقع 230 ألف دونم في المناطق الإروائية والبادية.
وقال مدير الزراعة عامر جبار: إن هذه الخطة نفذت على أساس البيانات الخاصة بوزارة الموارد المائية التي أكدت توفر مياه الري، فضلا عن الاعتماد على المياه الجوفية في مناطق البادية.
وأضاف أن المساحات وزعت بواقع 140 ألف دونم  في البادية و 90 ألف دونم في المناطق الإروائية التي تعتمد على مياه الأنهر.