حول العالم

الاثنين 18 كانون ثاني 2021 296

حول العالم

نازحو إدلب
يطلبون الإغاثة  
 
 
طالب اللاجئون السوريون في منطقة إدلب شمالي البلاد، بمساعدتهم وإغاثتهم بعد أن دمرت الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة خيمهم مما جعلهم مشردين في العراء.وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن سكان مخيمات حربنوش وتجمع الفردوس والشيخ بحر بريف إدلب، أطلقوا نداء استغاثة إلى المنظمات الإنسانية والإغاثية، بعد أن أغرقت السيول التي شكلتها الأمطار عددًا من خيامهم، وألحقت الضرر بالعديد منها وتشرد سكانها.

مقتل قاضيتين
بالعاصمة الأفغانية 
 
 قتلت في افغانستان، قاضيتان على يد مسلحين رميا بالرصاص، كانتا تعملان في المحكمة العليا في العاصمة كابول.وقال المتحدث باسم مؤسسة القضاء أحمد فهيم قويم، إن مسلحين هاجموا سيارتهما عندما كانتا متوجهتين الى مكان عملهما، ما أسفر عن قتلهما. يذكر أن أفغانستان شهدت في الأسابيع الماضية سلسلة من عمليات الاغتيال التي استهدفت شخصيات إعلامية وسياسية ومدافعين عن حقوق الإنسان،. 

قمة لـ G7   
في حزيران المقبل
 

ستعقد قمة مجموعة الدول الصناعية السبع في كورال جنوب بريطانيا، من الـ 11 لغاية الـ 13 من شهر حزيران المقبل. وسيجتمع رؤساء دول وحكومات البلدان الديمقراطية الرائدة في العالم، لمناقشة القضايا المشتركة - من مكافحة فيروس كورونا وتغيرات المناخ، إلى ضمان توفير الإمكانية للناس في جميع أنحاء العالم للاستفادة من خيرات التجارة الحرة المنفتحة والتقدم التكنولوجي والاكتشافات العلمية».


تونس.. تردي الأوضاع الاقتصادية يشعل احتجاجات عنيفة

عمت احتجاجات عنيفة، عدداً من المناطق التونسية وسط غضب بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية.
وقال شهود عيان إن مواجهات ليلية عنيفة بين الشرطة وشبان اندلعت في ست مدن تونسية في الأقل من بينها العاصمة تونس ومدينة سوسة الساحلية وسط سخط جراء الوضع الاقتصادي والاجتماعي الصعب.وتأتي هذه المواجهات مع إحياء تونس الذكرى العاشرة للثورة التي أطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي احتجاجا على الفقر وتفشي البطالة وفجرت انتفاضات الربيع العربي.