تمديد أوامر تجهيز النفط للقطاعات العام والخاص والمختلط

الاثنين 18 كانون ثاني 2021 320

تمديد أوامر تجهيز النفط للقطاعات العام والخاص والمختلط
 بغداد: طارق الاعرجي
 
 
أعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية تجهيزها قوات الحشد الشعبي ما يقارب (10) ملايين لتر من جميع أنواع الوقود وبحسب توجيهات وزارة النفط التي واظبت على تقديم اشكال الدعم المادي واللوجستي لقواتنا المسلحة، بينما مددت الأوامر التجهيزية الخاصة بالوقود للقطاعات العام والخاص والمختلط. 
وقال وكيل مدير شركة توزيع المنتجات النفطية حسين طالب عبود لـ”الصباح” ان الشركة وعبر هيئة التجهيز عملت على اصدار أمر تجهيزي يتضمن تجهيز قوات الحشد الشعبي بمنتوجات النفط الأبيض والبنزين وزيت الغاز، مؤكداً استمرار وزارة النفط من خلال الشركة بتجهيز هيئة الحشد باحتياجاتهم من الوقود على مدار العام. 
واضاف ان الكميات المخصصة والمطلوبة من قبل قوات الحشد الشعبي بلغت (4) ملايين لتر من مادة البنزين، و كميات زيت الغاز (4) ملايين لتر أيضاً ، في حين بلغت كمية النفط الأبيض (مليوني ) لتر ، لافتاً الى أن عملية التجهيز تتم وفق خطط منظمة ومدروسة .
واكد طالب ان الشركة عمدت ايضا الى تمديد الأوامر التجهيزية للقطاعات العام والخاص والمختلط، مبينا الآليات المخصصة في تدوير القطوعات وتمديد الموافقات الخاصة بتجهيز أنواع الوقود التي كانت معتمدة في الأوامر التجهيزية خلال العام الماضي .
واوضح ان الشركة وعبر هيئة التجهيز التابعة لها عملت على إصدار تعميم يخول فروعها التوزيعية المنتشرة في المحافظات كافة بتمديد الأوامر التجهيزية للحصص المخصصة لجميع الجهات المستفيدة بالاعتماد على محاضر الكشف الموقعي خلال عام  2020 لحين استكمال كتب التجديد وفقاً للحصص المطلوبة ولمختلف أنواع الوقود وبحسب خططها التجهيزية الموضوعة في بداية كل عام. وتابع بالقول ان التمديد نافذ لغاية الأول من شهر نيسان القادم بالنسبة لجميع الجهات والدوائر والشركات الحكومية لإعطائهم فرصة لإكمال اجراءات طلب التجديد ، مؤكداً أن التجهيز بنفس الحصص ومن دون اجراء الكشف الموقعي لكون جميع الآليات والمعدات التابعة للجهات المستفيدة قد تم الكشف عليها وسيجري الكشف فقط على الآليات المضافة والجديدة في احتساب الحصص بعد نفاد مدة التمديد وبحسب الضوابط والتعليمات.