بلاسم عجوب يتألق في منتدى «نازك الملائكة»

الثلاثاء 19 كانون ثاني 2021 234

بلاسم عجوب يتألق في منتدى «نازك الملائكة»
بغداد: الصباح 
 
 
على مدى ساعتين أدى الفنان بلاسم عجوب عدداً من الأغاني البغداديَّة والتراثيَّة على قاعة منتدى نازك الملائكة السبت الماضي في أمسية فنيَّة حضرها جمهورٌ غفيرٌ محب للغناء الأصيل. رئيس جمعية الموسيقيين العراقيين كريم الرسام قال إنَّ «هذه الأمسية ما هي إلا فرصة لكل الفنانين الكبار والشباب ليقدموا ما يحملون من جمال الى جمهورٍ هو بأمس الحاجة الى مثل هكذا فعاليات، من أجل استمرار دفق الإنتاج الثقافي والفني ووصوله إلى الجمهور».
وقبل أنْ يعتلي عجوب المنصة للغناء تحدث للصباح قائلاً: «ارتأيت أنْ أدعو محبي الفن والغناء الأصيل لهذه الأمسية لنتسامى فوق آلامنا وأوجاعنا، لا سيما بعد أنْ مرَّ العالم أجمع بجائحة كورونا التي جعلتنا نخسر الكثير من الأصدقاء والأحباب».قدم عجوب عدداً من أغنياته برفقة عازف الأورغن حامد الحامد وعازف الكمان زيدون البياتي، أولها كانت أغنية (دموعي) وهي من ألحانه وكلمات سلام شريف، ثم أطرب الحضور باغنية (الزمن) التي لاقت استحسان الجمهور، وتوالت الأغنيات والمواويل وسط تصفيق الحاضرين.
الفنان بلاسم عجوب من جيل الستينيات، كان أول ظهور له في برنامج (ركن الهواة)، درس في معهد الفنون الجميلة ومن ثم في كلية الفنون الجميلة، لحَّنَ مجموعة من الأغاني منها (الشعب مصدر السلطة)، (بيني وبينك)، (حبيب القلب)، (مهما يكون)، (منك تريد العين) وغيرها الكثير.
وبطلب من عجوب غنى الفنان كريم الرسام بإحساسٍ جميلٍ وبتناغمٍ كبيرٍ بين الكلمات واللحن أغنية (حاسبينك) أمتع من خلالها الحضور. ثم شارك كلٌ من الفنانين حسين سعد ومجدي حسين ليختم نمير ناظم الأمسية بأغنية (حلو حلو هواية حلو».