{عراق آيدول}.. أصواتٌ شابة تحلم بالنجوميَّة

الخميس 21 كانون ثاني 2021 203

{عراق آيدول}.. أصواتٌ شابة تحلم بالنجوميَّة

 بغداد: نورا خالد

 
 
ينطلقُ يوم غدٍ الجمعة الموسم الأول من برنامج المواهب العراقية "عراق آيدول"على قناة" mbcعراق، بلجنة تحكيم تتكون من ثلاث نجوم: حاتم العراقي، رحمة رياض وسيف نبيل.
شارك في الاختبارات الأولى آلاف الأصوات، قبل أن يخوضوا تجارب الأداء أمام لجنة التحكيم، على أن يتأهل 12 منهم فقط إلى مرحلة العروض المباشرة، وبعد تجارب الأداء التي تمتد لحلقتين، يبدأ التصويت للمشتركين مع نهاية الحلقة الثانية، ويستمر طيلة فترة العروض المباشرة، حتى الحلقة الختامية التي يتوج فيها مشترك واحد باللقب. 
وكشف النجم حاتم العراقي عن أن الجمهور العراقي" سيتابع ألواناً مختلفة وأصواتاً متنوعة وواعدة، مع مشتركين يحدوهم الحماس لإيصال الأغنية العراقية بألوانها المتعددة الى الجمهور العربي، مضيفا" من خلال خبرتي وخبرة الشباب الموجودين معي في اللجنة، نحاول أن نقدّم شيئاً جميلاً لمستقبل الأغنية العراقية".
وأعربت  رحمة رياض عن سعادتها لكونها جزءا من برنامج المواهب، الذي يكتشف الأصوات العراقية الواعدة ونجوم المستقبل فيها.
 في حين أكد الفنان سيف نبيل أن"  معايير اختياري للمشتركين سترتكز على ثقافتهم الموسيقية وحضورهم وإطلالتهم".
وبشأن وصوله الى طاولة لجنة تحكيم المواهب رغم صغر سنه، بيّن " تعبت في هذا المنشور الفني، وصعدت السلم درجة درجة، لحنتُ وغنيتُ، ولاقت ألحاني مئات الملايين من المتابعة". 
تقدم البرنامج ميس عنبر التي تعرف اليها المشاهد من خلال البرامج الحوارية النسائية وتقول عنبر:" سعيدة بأن ألتقي الجمهور اليوم كمقدمة لبرنامج "عراق آيدول"، وأتلقى الصدمات مع المشتركين، الذين يحصدون الخيبة عند رفضهم من لجنة التحكيم، وأن أعيش لحظة الانتصار مع الذين تم قبولهم وانتقلوا إلى العروض 
المباشرة".